نادي قطر لمزاين الإبل يطلق روزنامة الموسم الجديد

متابعات
2022-09-20 | منذ 7 يوم

نادي قطر لمزاين الإبل يطلق روزنامة الموسم الجديد

الدوحة، 20 سبتمبر 2022 - أطلق نادي قطر لمزاين الإبل روزنامة الموسم الجديد (2022- 2023)، والتي ضمت كلا من مهرجان مزاين كأس العالم، والنسخة الثانية من مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا”، وذلك وسط حضور عدد من المسؤولين وملاك الإبل.

جاء ذلك في الحفل الذي عقده النادي، في صالة لوسيل الرياضية بمقر وزارة الرياضة والشباب، وكشف خلاله عن الهوية البصرية والشعار اللفظي لمزاين كأس العالم، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

وينظم النادي مهرجان مزاين كأس العالم على هامش بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، إيماناً منه بمسؤوليته الوطنية وضرورة أن يكون له دور مهم في أكبر مناسبة رياضية على مستوى العالم تقام على تراب قطر، ومشاركة فعالة تعكس ثقافة شعب قطر وعاداته وتقاليده.

ويقام مهرجان “مزاين” كأس العالم خلال الفترة من 24 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبلين، فيما ستنطلق النسخة الثانية من مهرجان قطر للإبل (جزيلات العطا) في 28 يناير من العام المقبل 2023 .
وفي كلمته خلال الحفل، أوضح السيد حمد بن جابر العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل، أنه يؤمن بدور الرياضة في تقريب المسافات بين الثقافات، وقدرتها على كسر الحواجز بين الشعوب، معتبراً انها إحدى القوى الناعمة لدولة قطر التي تستخدمها القيادة الرشيدة في التقريب ونشر الخير بين البشر.

وقال العذبة إن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، باتت على مرمى البصر، والتي نتشرف بتنظيمها لنستقبل العالم هنا في بلادنا، ونريهم على أرض الواقع المعاني النبيلة والأصيلة لقيمنا وأخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا وسماحة ديننا الحنيف وثقافتنا المنفتحة على الآخر.

وأضاف أن النادي سينظم مزاين كأس العالم على هامش مونديال قطر، إيماناً منه بمسؤوليته الوطنية ودوره المهم في المجتمع، وحرصه على المشاركة في هذا الحدث وتعريف جماهير المونديال على رياضة الآباء والأجداد بما تحمله من قيم ومُثل وعادات وتقاليد تعكس اخلاق شعبنا الذي عُرِف عنه من قديم الزمان حسن أخلاقه وكرمه وتواضعه.

وأكد العذبة على سعي نادي قطر لمزاين الإبل بالاستمرار في الارتقاء بتنظيم هذه الرياضة العظيمة التي توارثناها جيلاً عن جيل، وسيتوارثها أبناؤنا وأحفادنا من بعدنا، وذلك انطلاقاً من رؤية النادي الساعية نحو اقامة وتنظيم مهرجانات المزاين طبقاً لأحدث المعايير والمواصفات.
وشدد رئيس نادي قطر لمزاين الإبل، في ختام حديثه، على ضرورة أن يتحول مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” الذي ولد كبيراً وعظيماً إلى محطة من أكبر وأهم المحطات لهذه الرياضة إقليمياً وعربياً ودولياً، وذلك خلال النسخة الثانية من المهرجان التي ستقام خلال شهر يناير من العام المقبل، مشيداً في الوقت نفسه بجهود الملاك القطريين ودورهم في هذا الصدد.

ودشن نادي قطر لمزاين الإبل، خلال الحفل، الشعار اللفظي “سفن الصحاري” المصاحب لمزاين كأس العالم، فقد اشتق الشعار من رمزية الإبل في التاريخ القطري، فقديما أطلق العرب على الإبل وصفاً معبراً هو سفن الصحاري لقدرتها على عبور الصحاري وكثبانها الرملية التي تشبه أمواج البحار وقدرة السفن على ركوبها وعبورها.

وكما كانت سُفن البحار تجلب الخير لأهل قطر، فقد كانت سُفن الصحاري “الأبل” آنذاك تنقل ما تجلبه السُفن حين رسوها في الموانئ إلى جميع أنحاء الدولة.

بدوره أوضح السيد محمد بن سلعان المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بنادي قطر لمزاين الإبل، أن النادي يتطلع عبر تنظيم مزاين كأس العالم إلى المشاركة في تحقيق أهداف دولتنا الحبيبة قطر من استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، بإبراز هوية قطر المميزة، والتعريف برياضاتنا وحضارتنا وعاداتنا وتقاليدنا للشعوب والجماهير الوافدة لحضور بطولة كأس العالم.


التعليقات

إضافة تعليق