FIFA قطر 2022: هيدينك يؤكد جاهزية المنتخب الاسترالي للمونديال

متابعات
2022-09-21 | منذ 1 أسبوع

هيدينك

سيدني، 21 سبتمبر 2022-  أكد المدرب الهولندي السابق غوس هيدينك جاهزية المنتخب الاسترالي للمشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، المقررة نهاية العام الحالي في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقلبين.

واستعان المنتخب الاسترالي بمدربه السابق هيدينك في منصب مساعد المدرب الحالي غراهام أرنولد لمساعدته للتحضير لنهائيات مونديال قطر، والاستفادة من تجربته الناجحة مع منتخب استراليا حين أعاده إلى كأس العالم بعد غياب 32 عاماً في مونديال ألمانيا 2006، حيث وصل آنذاك الى الدور ثمن النهائي.

ويفتتح المنتخب الاسترالي مشاركته الخامسة توالياً في النهائيات والسادسة في تاريخه ضد فرنسا في 22 نوفمبر، قبل لقاء تونس في 26 منه والدنمارك في 30 منه.

وتابع هيدينك 75 عاما تدريبات المنتخب عن كثب استعداداً للقاء الودي ضد نيوزيلندا غدا الخميس في مدينة بريزبين الاسترالية.

وقال هيدينك في تصريحات له، اليوم، إن أرنولد "قام بعمل جميل للتأهل لنهائيات كأس العالم، وهو الآن يعتمد بعض الشيء على حضورهم البدني والطريقة التي يتمرنون بها مع أنديتهم..لكن يبدو أنهم يتمتعون باللياقة البدنية والحيوية.. إنهم جاهزون بدنياً وذهنياً.. لا شك في أن الأستراليين هم دائماً ما يكونون حاضرين ذهنياً.. إنهم مقاتلون".

وستكون مباراة الغد ضد نيوزلندا الأخيرة لأستراليا على أرضها قبل كأس العالم، لكنها ستجدد الموعد مع الجارة نيوزيلندا التي فشلت في التأهل لمونديال قطر، مرة أخرى الأحد المقبل في أوكلاند.


التعليقات

إضافة تعليق