الاعلان الرسمي عن تدشين الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية

متابعات
2022-09-21 | منذ 1 أسبوع

تدشين الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية

الدوحة، 21 سبتمبر 2022 - عقد الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية مؤتمرا صحفيا تم الإعلان فيه رسميا عن تدشين الاتحاد والكشف عن شعاره، بالإضافة إلى تسليط الضوء على رسالته ورؤيته وأهدافه.

وفي بداية المؤتمر الصحفي توجه الشيخ عبد الله بن فالح آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية، على دعمهما للاتحاد.

وقال الشيخ عبد الله بن فالح آل ثاني: إن الرياضات الإلكترونية تحظى بجماهيرية كبيرة في قطر والمنطقة، وعلينا أن نصنع بيئة متكاملة تحفل بالإثارة والتنافسية، وتعزز صقل المواهب وتطوير المهارات، ودعم اللاعبين لتمثيل دولة قطر في المحافل القارية والعالمية.

وأضاف: "رسالتنا في الاتحاد هي النهوض بأنشطة الرياضات الإلكترونية، وتنمية القاعدة الجماهيرية وفق بنية تحتية تمتاز بأعلى المعايير التكنولوجية، إضافة إلى دعم الرياضيين وتطويرهم للاحترافية، مما يسهم في تحقيق رؤية وأهداف الاتحاد، وتعزيز مكانة قطر لتكون محورا مهما للألعاب الإلكترونية في المنطقة والعالم".

ومن جهته، قال السيد فيصل عبدالرحمن خالد أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية: إن الاتحاد الذي حصل مؤخرا على عضوية الاتحادين الآسيوي والدولي للألعاب الإلكترونية يشكل رافدا جديدا يضاف إلى المنظومة الرياضية القطرية، منوها بأن الاتحاد يسعى لمواكبة وتيرة التطور التي تشهدها الرياضات الإلكترونية، وإيجاد وخلق الفرص لهواة هذه الرياضات لتطوير اهتماماتهم بها، مبينا في هذا السياق أن الاتحاد سيعمل على مواكبة أحدث التقنيات؛ من أجل تقديم تجربة رياضية استثنائية تسهم في تطوير البنية التحتية الرقمية في قطر والمنطقة، وتعزيز شعار الاستدامة في الأنشطة والفعاليات التي يشرف على تنظيمها.

وتابع أن الاتحاد يسعى أيضا إلى تعزيز ثقافة الرياضات الإلكترونية في الدولة، وجذب مواهب رياضية وعناصر تتميز بالمهارة تستطيع أن تدعم تمثيل قطر في المشاركات الخارجية، وأن تلهم الأجيال القادمة، وجذبهم لعالم الرياضات الإلكترونية.

وقدم أمين السر العام للاتحاد عرضا تقديميا حول شعار الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، الذي استلهمت فكرة تصميمه من دمج الحرف الأول من اسم قطر باللغتين العربية والإنجليزية ليرمزا لجهاز التحكم اليدوي في الألعاب الإلكترونية.

كما جرى على هامش المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية وشركة كويست للرياضات الإلكترونية. 


التعليقات

إضافة تعليق