رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية يشيد بالاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022

قنا
2022-09-22 | منذ 1 أسبوع

السيد حمد بن عبد الرحمن العطية

الدوحة، 22 سبتمبر 2022 - أشاد السيد حمد بن عبد الرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية - نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، باستعدادات دولة قطر، لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، المقررة خلال شهر نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وأكد العطية في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن الاتحاد الآسيوي للفروسية يسخر كافة فعالياته للترويج إلى مونديال قطر 2022 باعتبار أن البطولة تقام في قارة آسيا .. مضيفا أن الفروسية ستتواجد في المونديال من خلال الفعاليات التي ستصاحب المونديال من عروض خاصة بالفروسية بجانب سباقات الخيل التي ستقام خلال فترة البطولة والتي تعد واحدة من الفعاليات المصاحبة للبطولة لأن الفروسية تعتبر جزء أصيل في الثقافة والتراث القطري ، وتعتبر الفروسية رصيدا حيويا للمجتمع في قطر حيث تتمتع قطر بإرث واسع وأصيل في رياضة الفروسية، بالإضافة إلى حب وتقدير القطريين لهذه الرياضة منذ القدم .

وثمن العطية الجهود التي بذلت في الدولة للإعداد لاستضافة المونديال الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة .. مشددا على أن الفروسية القطرية تسعى لمواكبة الحدث العالمي الذي ستبهر قطر العالم بتنظيمها المميز له لما تمتلك قطر من مقومات كبيرة حققت من خلاله النجاح في تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات والبطولات العالمية، خاصة أن قطر غنية بتراثها وثقافتها. 

وعن الترويج لمونديال قطر في مهرجان قطر قوس النصر لسباقات الخيل المقام بداية شهر أكتوبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، قال العطية، منذ فترة طويلة هناك تعاون كبير بين الفروسية القطرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث وسيتواصل هذا التعاون في نسخة العام الحالي من المهرجان الذي يقام قبل انطلاق المونديال بأسابيع قليلة ، ومضيفا أن المهرجان يشهد سنويا مشاركة وحضورا كبيرا من جميع ملاك الخيل في العالم كما يشهد حراكا ثقافيا قطريا من خلال التعاون الممتد لسنوات بين نادي السباق والفروسية ووزارة الثقافة القطرية .

وعن استعداد نادي الفروسية لمهرجان قطر قوس النصر ، قال رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية - نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية ، جميع الترتيبات اكتملت من قبل النادي ومؤسسة فرانس غالو وسيشهد المهرجان مشاركة كبيرة من ملاك الخيل في العالم بجانب التواجد الكبير لملاك الخيل القطريين ، وهناك مشاركات قطرية في عدد من الأشواط الرئيسية وكما أن الخيل القطرية منافسة بقوة للفوز بلقب كأس العالم للخيل العربية الأصيلة .

كما أشار إلى أن السباق معروف أنه يقام سنويا في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر في يومي السبت والأحد على مضمار باريس لونشو بفرنسا، ولقد أصبح السباق العالمي الكبير مقترنا باسم قطر منذ العام 2008، وتعززت مكانته العالمية بفضل الرعاية القطرية الممثلة في نادي السباق والفروسية، فهو حدثا يترقبه جميع محبي ومتابعي سباقات الخيل في العالم، ويتوافد الجمهور بأعداد هائلة من جميع أنحاء العالم على مضمار باريس لونشو لحضور ومشاهدة السباق الأروع عالميا.

وتابع العطية، يتميز سباق جائزة قطر قوس النصر بطابعه العالمي والمشاركة الواسعة من عدة دول في كل عام، إلا أن نسخة 2022 تشهد حضورا مكثفا من مشاركات دولية مختلفة وعديدة، وبمجموعة كبيرة من أفضل الجياد في العالم، ما يؤكد أهمية هذه النسخة المئة من السباق وطابعها الاستثنائي .

ولفت رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية - نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية ، الى أن التطور الذي حققته الرياضة القطرية بصفة عامة تحقق بفضل الدعم الكبير المقدم من قبل القيادة الرشيدة في الدولة ، وخاصة الفروسية القطرية التي أصبحت تحقق العديد من النجاحات العالمية من حيث المشاركات بجانب رعاية أكبر السباقات في العالم في بريطانيا وفرسنا وإيرلندا وأمريكا .

وعن خطط الاتحاد الآسيوي للفروسية في الفترة المقبلة ، ذكر العطية أن الاتحاد ينظم العديد من الدورات التأهيلية بجانب البطولات الخاصة بالفئات السنية ، ولديه خطة طموحة لتواجد الفروسية الآسيوية على الخارطة العالمية .

وعن برنامج سباقات الخيل لموسم 2022 -2023 لنادي السباق والفروسية أشار العطية إلى أن البرنامج الزمني المقترح ينطلق في شهر أكتوبر المقبل ويستمر الى نهاية شهر أبريل ويشمل العديد من السباقات على مضماري الريان والعقدة.


التعليقات

إضافة تعليق