القطري عبدالله التميمي يدخل نادي أفضل 30 لاعب إسكواش في العالم

قنا
2022-09-28 | منذ 2 شهر

القطري عبدالله التميمي يدخل نادي أفضل 30 لاعب إسكواش في العالم

الدوحة، 28 سبتمبر 2022 - ارتقى لاعب المنتخب القطري للإسكواش عبدالله التميمي إلى المركز الثلاثين في التصنيف الدولي الأخير الصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين للعبة، ليكون بذلك أول لاعب قطري وخليجي يحقق هذا الإنجاز.

ويأتي استعادة التميمي لأفضل مركز حققه منذ بداية احترافه في العام 2011، بالتزامن مع انطلاق الموسم الجديد لجولات رابطة الإسكواش للمحترفين، حيث سبق له وأن بلغ المركز الثلاثين في العام 2018.

وكان التميمي يحتل المركز الـ 44 بالتصنيف العالمي، وارتفع تصنيفه في شهر سبتمبر الجاري ليدخل نادي أفضل 30 لاعبا في العالم بعد أن قدم مستويات جيدة خلال العام الحالي .

وأعرب عبدالله التميمي عن سعادته بوصوله إلى المركز الثلاثين في الترتيب العالمي لمحترفي الإسكواش قائلا: "إنها أفضل طريقة لبدء الموسم الجديد مع استعادة أعلى ترتيب حققته في مسيرتي الاحترافية، وأتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال بقية هذا الموسم".

وحول الاستحقاقات المقبلة التي يخوضها، لفت لاعب المنتخب القطري للإسكواش إلى أن تركيزه منصب الآن حول التحضير الأمثل لبطولة "سان فرانسيسكو" للإسكواش للمحترفين المفتوحة، التي ستقام نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وكان الموسم الماضي بالنسبة للتميمي حافلا بالإنجازات، حيث أحرز لقب بطولة أتلانتا للمحترفين في فئة "تشالنجر" 2022، وبطولة قطر للمحترفين لفئة "تشالنجر" 2022، وتوج بلقب فردي بطولة غرب آسيا للإسكواش 2022 التي استضافتها إيران، كما تمكن من بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2022 المصنفة ضمن فئة "سوبر بلاتينية"، وذلك للمرة الأولى في مسيرته.

يذكر أن التميمي تخرج من أكاديمية أسبايرعام 2012، والتي تعنى باكتشاف المواهب الرياضية الواعدة وصقلها لصنع أجيال من الأبطال الاستثنائيين، قادرين على تمثيل المنتخبات القطرية في مختلف الرياضات.


التعليقات

إضافة تعليق