ناصر الخاطر: عائدات مونديال قطر ستصل إلى 17 مليار دولار

متابعات
2022-09-30 | منذ 2 شهر

ناصر الخاطر

الدوحة، 30 سبتمبر 2022 - كشف السيد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم FIFA قطر 2022، عن أن العائدات الاقتصادية المنتظر أن تحصل عليها دولة قطر من تنظيم المونديال، ستصل إلى 17 مليار دولار. 

وقال الخاطر، في تصريح له، إن قطر ستجني عائدات أثناء البطولة وبعدها، منها زيادة عدد السائحين، وهو من أهم المعايير التي وضعت لدراسة العائد المادي، مبيناً أن المونديال سيتابعه ما بين 3 إلى 4 مليارات نسمة حول العالم، ما يعزز أن تكون قطر وجهة سياحية عقب البطولة.
 
وأضاف:" المتابعة لن تقتصر على المباريات فقط، لكن سيتم التركيز على الدولة والأماكن السياحية والترفيهية، وكافة الدول التي استضافت البطولة، استفادت من زيادة السياحة مثل البرازيل وروسيا".
 
وبشأن التذاكر، أوضح الخاطر أن هناك إقبالا كبيرا عليها، حيث إن عدد التذاكر هو 3.1 مليون تذكرة، بينما تقدم لشرائها أكثر من 80 مليونا، ويبقى حوالي 35 بالمئة من التذاكر، وجزء كبير منها يتجه للمباريات الكبيرة، وستظل التذاكر متاحة على مدار البطولة، كما أن تطبيق التذاكر الرقمية يسهل عملية شرائها أو بيعها.
 
وقال الخاطر إنه يتوقع حضور قرابة مليون نسمة خلال البطولة، مؤكدا أن السكن متوفر على منصة الإقامة بشتى أنواعه المختلفة والمدعومة من الدولة ويبدأ من 80 دولارا.
 
وتابع:" القطاع الخاص أيضا يوفر وحدات سكنية ولهم الحق في تحديد السعر الذي يرونه مناسبا، وهناك تراوح في أسعار السكن بما يناسب الجميع عبر المنصة الرسمية".
 
وعن عدد الإعلاميين المتوقع حضورهم، قال الخاطر إن عدد الإعلاميين المعتمدين للبطولة يصل إلى 12 ألف إعلامي وفني ومصور.
 
واختتم الرئيس التنفيذي لكأس العالم: "بعض الإعلاميين غير المعتمدين سيحضرون المونديال لتغطية الفعاليات المحيطة به والدولة المستضيفة، إضافة إلى الحضور الكبير للمؤثرين عبر السوشيال ميديا".

التعليقات

إضافة تعليق