انطلاق أعمال كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في روما بمشاركة قطرية

قنا
2022-10-04 | منذ 2 شهر

انطلاق أعمال كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

روما، 4 أكتوبر 2022 - انطلقت في العاصمة الإيطالية روما أعمال كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية "AIPS"، في نسخته رقم 84 بمشاركة وفد لجنة الإعلام الرياضي القطرية.

وبدأت أعمال اليوم الأول للكونجرس بلقاء وجلسة حوارية مع ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، وأدار الجلسة جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.. وتطرق رئيس الـ"يويفا" للعديد من الموضوعات وعن نيته الترشح مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعن تلقيه 55 خطاب دعم لاستمراره على رأس الاتحاد القاري.

كما تحدث تشيفرين عن تقنية الفيديو وتطورها بشكل لافت وعن رضاهم عن تقنية الحكم المساعد الـ"الفار" على الرغم من أنه يجب تحسين وقت مراجعة الحالات من قبل حكام المباريات.

وفيما يتعلق بالترشيحات الأوروبية لاستضافة كأس العالم عبر ملف (إسبانيا - البرتغال) قال رئيس الـ"يويفا":"أعتقد أننا سنفوز في أوروبا بالاستضافة".

وأشار لمشاكل نهائي دوري الأبطال في باريس الموسم الماضي والذي جمع نادي ريال مدريد بنادي ليفربول، وتحدث عن تشكيل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة مستقلة للتحقيق في الأمر.

كما تطرق رئيس الـ"يويفا" إلى اللعب النظيف وعن هدف اليويفا باستدامة الأندية.

وتقام اليوم الثلاثاء العديد من الجلسات الحوارية في ثاني أيام الكونجرس الاولى بعنوان "مستقبل الصحافة الرياضية في عصر التكنولوجيا" والثانية بعنوان "عدم المساواة بين الجنسين في التغطية الإعلامية الرياضية".

وسيقدم هانفر هولتمان رئيس قسم الإعلام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غدا تقرير العمليات الصحفية لكأس العالم FIFA قطر 2022.. كما تبدأ اليوم اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والانتخابات، حيث تعقد بالتزامن مع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، وسيخوض ممثل دولة قطر السيد مبارك راشد البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي الانتخابات على منصب نائب الرئيس، كما ستجرى انتخابات على منصب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.


التعليقات

إضافة تعليق