اختتام منافسات السباق المحلي الثاني للهجن

متابعات
2022-10-04 | منذ 2 شهر

السباق المحلي الثاني للهجن

الدوحة، 4 أكتوبر 2022 - اختتمت منافسات السباق المحلي الثاني للهجن العربية الأصيلة للموسم 2022 - 2023، الذي نظمته لجنة سباق الهجن بالشحانية، خلال الفترة الصباحية طيلة 10 أيام متتالية، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وجاءت منافسات اليوم العاشر والأخير من السباق قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 10 أشواط للحيل والزمول، بواقع 6 أشواط للحيل، و4 للزمول لمسافة 5 كيلومترات.

وتمكنت "مسيلة"، ملك هجن المرقاب، من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي للحيل، بعد أن حلت في صدارة الشوط، قاطعة مسافة السباق في توقيت قدره 8 دقائق و14 ثانية و16 جزءا من الثانية، تاركة الوصافة لـ "ولاء" ملك سعادة الشيخ جاسم بن سعود بن فهد آل ثاني، التي قطعت مسافة السباق في 8 دقائق و16 ثانية و26 جزءا من الثانية، بينما جاءت "خطورة"، ملك هجن الشحانية، في المركز الثالث بتوقيت قدره 8 دقائق و17 ثانية و34 جزءا من الثانية.

في المقابل، حقق "لوسيل"، ملك هجن الشحانية، لقب الشوط الأول الرئيسي للزمول، بتوقيت قدره 8 دقائق و20 ثانية و44 جزءا من الثانية، متقدما على "مختار"، ملك هجن الشحانية، الذي جاء في المركز الثاني، منهيا السباق في 8 دقائق و23 ثانية و42 جزءا من الثانية، فيما كان المركز الثالث من نصيب "الزعيم"، ملك هجن الشحانية مسجلا توقيتا زمنيا قدره 8 دقائق و23 ثانية و78 جزءا من الثانية.

بينما سجل "معراض"، ملك هجن المرقاب، أفضل توقيت خلال منافسات اليوم قدره 8 دقائق و13 ثانية و74 جزءا من الثانية، بعد أن حل في صدارة الشوط الثامن للزمول.

وعلى صعيد آخر، أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن التسجيل للمرحلة الأولى (مرحلة الحقايق واللقايا والجذاع) من السباق المحلي الثالث سيبدأ يوم السبت المقبل، ويستمر لمدة 3 أيام متتالية.

وتنطلق منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي الثالث يوم 12 أكتوبر الجاري، بإقامة أشواط اللقايا المفتوحة على مسافة 4 كيلومترات، فيما تقام أشواط الحقايق مفتوحة مساء اليوم نفسه.

وتستكمل المنافسات يوم 13 أكتوبر الجاري بإقامة أشواط الحقايق العامة على مسافة 3 كيلومترات، على مدار الفترتين الصباحية والمسائية.

أما يوم 14 أكتوبر فستقام فيه أشواط اللقايا العامة على مسافة 4 كيلومترات، وتختتم منافسات المرحلة الأولى يوم 16 أكتوبر الجاري بإقامة منافسات الجذاع للأشواط المفتوحة على مسافة 5 كيلومترات خلال الفترة الصباحية.. فيما تنطلق منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث يوم 20 أكتوبر الحالي، وتستمر حتى يوم 22 منه.


التعليقات

إضافة تعليق