انتخاب القطري مبارك راشد البوعينين نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية

قنا
2022-10-05 | منذ 2 شهر

مبارك راشد البوعينين

روما، 5 أكتوبر 2022 - انتخب القطري مبارك راشد البوعينين اليوم نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية، وذلك على هامش فعاليات الكونجرس الرابع والثمانين للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، المقام حاليا في العاصمة الإيطالية روما.

وأعرب البوعينين، عضو لجنة الإعلام الرياضي ممثل دولة قطر في الكونجرس الـ 84 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، في تصريح له، عن سعادته بفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية، خلال انتخابات المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد.

وقال: "في الوقت الذي شهدت فيه القارات الأخرى انتخابات طويلة، كانت الانتخابات الآسيوية مثالا يحتذى به، مقارنة بالقارات الأخرى، مما يؤكد قوة وتماسك الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، وتكوينه كتلة واحدة، مما يعزز حضور آسيا في كل المحافل".

وأضاف: "يأتي هذا الاجتماع في فتره مهمة جدا بعد انقطاع طويل عن حضور مثل هذه التجمعات، وذلك بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، بعد أن كانت تقام في الفترة الماضية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي".

وأشار نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية إلى أن قطر استضافت مؤخرا حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.. مما يؤكد تجسيد المكانة المرموقة التي تحظى بها الدولة على المستوى العالمي باعتبارها قطبا رياضيا متكاملا جاذبا للفعاليات الرياضية أو ذات العلاقة بالرياضة العالمية.. منوها بشراكة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية مع نظيره الاتحاد الدولي، التي تهدف إلى المصلحة العامة، متمنيا استمرارها في السنوات المقبلة.

وتقدم البوعينين بالتهنئة لكل الأعضاء الفائزين في مختلف المناصب.. متمنيا لهم التوفيق لخدمة الصحافة الآسيوية.

وعلى صعيد آخر، تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية اليوم الأربعاء اجتماعا لانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، بمشاركة واسعة من ممثلي اللجان والاتحادات الإعلامية الرياضية من مختلف دول العالم.

وقد شهد اليوم الثاني من كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورشة عمل نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول طريقة تغطية كأس العالم FIFA قطر 2022؛ حيث قام هانز هولتمان، رئيس قسم الإعلام في الـ "فيفا"، بتقديم معلومات للصحفيين الحاضرين في الكونجرس عن المركز الإعلامي الرئيسي، الذي سيكون متواجدا في الدوحة خلال فترة كأس العالم، كما قدم شرحا كاملا للحاضرين عن بعض الجوانب الجديدة التي سيختبرها الصحفيون في هذا المونديال.


التعليقات

إضافة تعليق