المدرب القطري وسام رزق يختتم برنامج المعايشة الأوروبية مع المنتخب الإيطالي

متابعات
2022-10-05 | منذ 2 شهر

المدرب القطري وسام رزق

الدوحة، 5 أكتوبر 2022 - اختتم المدرب القطري وسام رزق مدرب فريق نادي أم صلال تجربة المعايشة الأوروبية مع المنتخب الإيطالي تحت 21 عاما والذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2023 لهذه الفئة بعد أن تأهل لها متصدرا المجموعة السادسة.

وجاءت المعايشة الأوروبية الثانية للمدربين استمرارا لدعم المدرب القطري، وتوفير كل ما يلزم لتطويره ورفع قدراته بما يخدم خطط الاتحاد القطري لكرة القدم الرامية لتواجد المدرب القطري على الساحة الكروية بشكل مؤثر وفعال.

ويهدف برنامج المعايشة الأوروبية الذي أقره الاتحاد القطري لكرة القدم لتطوير الكوادر التدريبية الوطنية ضمن سلسلة طويلة المدى للاستفادة من الخبرات المتراكمة المختلفة ومعايشة المدارس الكروية الأوروبية التي تهدف إلى إكساب الكوادر التدريبية المواطنة خبرات عملية من خلال وجودهم في المعسكرات التحضيرية للمنتخبات الأوروبية والتعرف على الطرق التي يتم بها إعدادها وتجهيزها للبطولات.

وقد لاقت المعايشة الأوروبية للمدرب وسام رزق والتي استمرت لمدة عشرة أيام استحسانا وإشادة من وسائل الإعلام الإيطالية التي سلطت الضوء على هذه التجربة من خلال نقلها للخبر المذكور على موقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والذي بدوره أبرز تجربة المعايشة، موضحا أهميتها في تطوير التعاون بين الاتحادين القطري والإيطالي إلى آفاق أرحب.

وذكر موقع الاتحاد الإيطالي أن وسام رزق كان ضيفا على اتحاد الكرة الإيطالي في المعسكر التدريبي لمنتخب تحت 21 عاما، ضمن اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، بدعم من برنامج "UEFA Assist" الذي يهدف إلى تشجيع التبادلات المختلفة والتجارب بين الاتحادات الأوروبية مع تلك الموجودة في القارات الأخرى، وسلط الموقع الضوء على رزق، فبين أنه كان قائدا للمنتخب الوطني القطري خلال فترة تواجده كلاعب، وهو يقود اليوم فريق أم صلال كمدرب والذي يلعب في الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB".

من جانبه صرح وسام رزق في حديثه لموقع اتحاد الكرة الإيطالي بقوله: "أشكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لمنحي هذه الفرصة وعيش هذه التجربة المهمة ، حيث تعرفت على طرق تدريب المدرب المخضرم باولو نيكولاتو ومساعديه وفريق عمل المنتخب الإيطالي تحت 21 عاماً.. لقد تم استقبالي بحرارة شديدة، وجعلوني أشعر بأنني جزء من المجموعة، وفرد من الفريق " .

وتواجد رزق بمدينة كاستل دي سانجرو التي استضافت معسكر إعداد المنتخب الأولمبي الإيطالي تحت قيادة مدرب إيطاليا تحت 21 عاما باولو نيكولاتو المستمر مع الفريق منذ عام 2019، والذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2023 لهذه الفئة، وحضر رزق معهم الوديتين اللتين خاضهما المنتخب الإيطالي مع المنتخبين الإنجليزي والياباني، حيث شارك مع المنتخب بشكل يومي وحضر كافة الاجتماعات الفنية والتمارين الصباحية والمسائية بتنسيق تام مع الجانب الإيطالي.

وعلى صعيد متصل ناقش السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم سبل التعاون مع الجانب الإيطالي خلال اجتماعه عبر تقنية الاتصال المرئي مع رينزو أوليفيري ،رئيس اتحاد المدربين الإيطاليين، وباولو بياني سكرتير القطاع الفني، تعزيز التعاون في مجال تدريب وتطوير المدربين مع تبادل المعرفة والخبرات المشتركة والانفتاح على التجارب الإيطالية الفنية وخبرات المدربين ومعرفة أبرز السبل المتاحة للمشاركة في البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها في مراكزهم الفنية.

وفي تعليقه على هذه التجربة والتعاون بين الاتحادين، قال الزراع: "تظل تجربة المعايشات الأوروبية من أهم التجارب التي يمر بها المدرب، وهي خطوة مهمة للغاية ضمن خطط إدارة التطوير الهادفة إلى صناعة جيل رياضي جديد، ليس فقط على مستوى اللاعبين، بل حتى على صعيد المدربين والإداريين، لتنفيذ استراتيجية التطوير التي وضعتها وتنفذها إدارة التطوير من النواحي كافة ومنذ فترة وفقا لخطط مدروسة وبرنامج طموح والتي لا تنصب على النواحي الفنية فقط، بل تهتم أيضا بالجوانب الأخلاقية والتربوية التي تعد إحدى أولويات إدارة التطوير".


التعليقات

إضافة تعليق