المنتخب القطري لكرة القدم يحتل المركز الـ50 عالميا والخامس عربيا وآسيويا

قنا
2022-10-07 | منذ 2 شهر

 

المنتخب القطري لكرة القدم

زيورخ، 7 أكتوبر 2022 - حل المنتخب القطري لكرة القدم في المركز الـ50 عالميا، والخامس عربيا وآسيويا في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة فيفا لشهر أكتوبر، متراجعا مركزين، بعد أن كان قد احتل المركز الـ48 في التصنيف الصادر في شهر أغسطس الماضي.

ولعب المنتخب القطري في المواعيد الأخيرة التي حددها فيفا لخوض مباريات رسمية ودولية للمنتخبات في سبتمبر الماضي، وواجه منتخبي كندا وتشيلي بالنمسا، حيث خسر الأولى بهدفين نظيفين، وتعادل في الثانية بهدف لمثله.

وحافظ المنتخب البرازيلي على الصدارة في التصنيف الجديد قبل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فيما حل المنتخب البلجيكي وصيفا، يليه منتخب الأرجنتين، وفرنسا في المركز الرابع وإنجلترا خامسة.

وشهد التصنيف تقدم منتخب إيطاليا مركزا واحدا وحل بالمرتبة السادسة، متفوقا على منتخب إسبانيا الذي تراجع للمركز السابع، وهو التغيير الوحيد في قائمة المنتخبات العشرة الأولى، يليهما كل من هولندا والبرتغال والدنمارك وألمانيا وكرواتيا بين المركزين 8 و12.

عربيا، حل المنتخب المغربي في المرتبة الأولى بعد أن تقدم مركزا واحدا عقب فوزه وتعادله في المباراتين الوديتين الأخيرتين ضد تشيلي وباراغواي ليصبح في المركز الـ22 عالميا، بينما احتفظ المنتخب التونسي بالمركز الـ30 عالميا، ليأتي المنتخب الجزائري ثالثا وبالمرتبة 37 عالميا، ومصر رابعة في المركز 39 عالميا، فيما تقدم المنتخب السعودي مركزا واحدا ليحتل المركز 51 عالميا والسادس آسيويا، كما صعد منتخب العراق للمرتبة 68 عالميا والسابع قاريا، في المقابل تراجع المنتخب الإماراتي للمركز الـ70.

إفريقيا، تصدر منتخب السنغال تصنيف منتخبات القارة، محتلا المركز الـ18 عالميا، فيما حل منتخب المغرب في المركز الثاني، ثم تونس في المركز الثالث، ويليه تواليا نيجيريا والجزائر ومصر والكاميرون ومالي.

آسيويا، احتفظت إيران بصدارة تصنيف منتخبات القارة، وتقدمت مركزين باحتلالها المركز الـ20 عالميا، فيما حافظت اليابان على مركزها الـ24، ثم جاء منتخب كوريا الجنوبية في المركز الـ28، بينما تراجعت أستراليا إلى المركز الـ38 عالميا لتحتل المركز الرابع قاريا.

وشهدت مواعيد فيفا للشهر الماضي إقامة 53 مواجهة ضمن دوري الأمم الأوروبية و119 لقاء وديا، وذلك قبل نحو شهرين على انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المقرر في 20 نوفمبر المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق