منافسات قوية في قفز الحواجز ضمن الجولة الرابعة من بطولة "لونجين-هذاب"

قنا
2022-10-08 | منذ 2 شهر

 بطولة "لونجين-هذاب"

الدوحة، 8 أكتوبر 2022-  انطلقت منافسات قفز الحواجز ضمن الجولة الرابعة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" في نسختها السادسة، التي أقيمت على الصالة الداخلية باتحاد الفروسية.

وفاز الفارس محمد سعيد حيدان بالمركز الأول في الجولة المتوسطة التي أقيمت على ارتفاع 120 - 130 سم "للفردي والفرق" من جولة واحدة عكس الساعة مع جولة تمايز، محققا زمنا قدره 25.63 ثانية على الجواد "ميس شيلي"، بينما حل راشد تويم المري في المركز الثاني، وسلمان سلطان السويدي في المركز الثالث. 

وضمن منافسات الفرق، فاز فريق الشقب المكون من الفرسان فارس سعد القحطاني وعبدالرحمن عيسى وعوض القحطاني، بالمركز الأول، بينما جاء فريق "أجواد" في المركز الثاني، وفريق "إكسون موبيل" في المركز الثالث.

ومن ناحيته، أحرز الفارس محمد ناصر القاضي المركز الأول في الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 100 -115 سم ، محققا زمنا قدره 42.66 ثانية على الجواد " فلاسيدو "، وحل في المركز الثاني سيف محمد الكعبي، بينما جاء في المركز الثالث سعيد حمد جمعة.

وشهدت منافسات الفرسان الناشئين ضمن الجولة الصغرى، فوز الفارس محمد جمال، وحلت هيا خالد الهتمي في المركز الثاني، فيما جاءت هند عبدالهادي الهاجري في المركز الثالث.

وعن منافسات اليوم، اعتبر السيد عمر المناعي المدير التجاري للشقب، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن المستوى الفني للفرسان المشاركين بعد ثلاث جولات ماضية من البطولة، كان مرتفعا وفي تطور مستمر، مما يؤكد حسن استعداد الفرسان للمنافسة في الجولات المتتالية والترتيب العام في نهاية الموسم، مشيرا إلى أن البطولة ساعدت كثيرا في ترقية مستوى الخيل التي يشارك عليها الفرسان، كما أن البطولة أعدت فرسان قطر بشكل جيد للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة.

وبشأن الرزنامة الموحدة التي أعلنت أمس الخميس لموسم 2022 - 2023 للفروسية القطرية، أكد المناعي أن الهدف من الاعلان الموحد هو اتاحة الفرصة للفرسان والملاك للإعداد بشكل جيد للموسم كل حسب المسابقة التي ينافس عليها في القفز والسباقات والترويض وجمال الخيل، مضيفا أن هذا الاعلان يؤكد مدى التنسيق بين المؤسسات الخاصة برياضية الفروسية، كما يأتي في اطار الاستراتيجية الموحدة من أجل تطور رياضة الفروسية القطرية.

وأوضح أن الموسم الحالي يشهد مزيدا من التنسيق والتعاون بين جميع مكونات الفروسية القطرية من جهات منظمة وفرسان وملاك خيل ورعاة، منوها إلى منافسات هذا الموسم ستشهد مشاركة الشقب -عضو مؤسسة قطر في عددا من بطولات جمال الخيل على المستوى الدولي، بجانب استضافته للعديد من البطولات التي ينظمها نادي السباق والفروسية المحلية والدولية في تعاون مشترك بين الشقب والنادي قائم منذ وقت طويل. 

وذكر المناعي أن الشقب بصدد تنظيم جولات في قفز الحواجز للفرسان الصغار بمشاركة المنتسبين لجميع المدارس الخاصة بتعليم الفروسية في الدولة، وذلك بهدف تشجيعهم وتحفزيهم من أجل التطور في هذه الرياضة.

وحول البرنامج المصاحب لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، قال المناعي إن الفروسية القطرية ستنظم عددا من الفعاليات المصاحبة خلال المونديال، من أهمها الزيارات التي يستقبلها الشقب حيث تم اعداد برنامج حافل يحتوى على العديد من الباقات التثقيفية والتعريفية بالفروسية القطرية، حيث استقبل الشقب من الآن العديد من الطلبات الخاصة بهذا الشأن خاصة أنه يهتم بالجواد العربي الأصيل.

من ناحيته، أعرب الفارس محمد ناصر القاضي عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في الجولة الصغرى، مؤكدا أن المنافسات كانت صعبة في ظل تنافس كبير بين الفرسان من أجل حسم المراكز الأولى، معتبرا أن الفوز يمثل حافزا كبيرا بالنسبة له من أجل التقدم في المراكز الأولى، وهدفه انهاء الموسم على منصة التتويج.

يذكر أن البطولة تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.

تجدر الإشارة إلى أن جولات قطر للفروسية التي انطلقت كمبادرة من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس مجلس إدارة الشقب، تلعب دورا حيويا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة المنافسات المحلية الرائدة في البلاد.

وتشتمل البطولة في هذا الموسم على 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى أبريل 2023، ويعتبر كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم"، و"لونجين"، و"إكسون موبيل"، و"السلام العالمية"، الشركاء الرئيسيين للبطولة.


التعليقات

إضافة تعليق