المنتخب القطري يتأهل رسميا لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 عاما

قنا
2022-10-10 | منذ 2 شهر

المنتخب القطري

مسقط ، 10 أكتوبر 2022 - تأهل المنتخب القطري لكرة القدم رسميا إلى نهائيات كأس آسيا 2023، بتغلبه على نظيره اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما، على استاد مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط لحساب مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات.

ووضع تحسين محمد المنتخب القطري في المقدمة مطلع الدقيقة الثامنة بإحرازه الهدف الأول، وضاعف زميله البديل أحمد ناصر النتيجة عند الدقيقة 63، وأضاف علي شهابي الهدف الثالث في الدقيقة 69، واختتم إسماعيل الأحرق النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 81، فيما سجل لاعب المنتخب القطري راشد منير هدف المنتخب اللبناني الوحيد عند الدقيقة 74 بالخطأ في مرماه.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب القطري الذي حقق انتصاره الثالث في المجموعة رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط أمام المنتخب العماني الذي يلعب في وقت لاحق اليوم أمام المنتخب العراقي (4 نقاط)، فيما بقي رصيد المنتخب اللبناني الذي مني بخسارته الثالثة في التصفيات عند نقطة واحدة.

واستهل المنتخب القطري مشواره في التصفيات بالفوز على المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف، قبل تعادله بهدف لمثله أمام المنتخب البحريني، ليتغلب بعدها على المنتخب العماني مستضيف المجموعة بهدفين لهدف.

واعتمد المنتخب القطري الذي يقوده المدرب إبراهيم الشافعي في الشوط الأول على الضغط العالي في الثلث الأخير من ملعب المنتخب اللبناني، وكان الأكثر استحواذا على الكرة، بجانب اللجوء إلى الكرات الطويلة، لكسر الطوق الدفاعي الذي شكله المنتخب اللبناني.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب القطري أفضليته، وأجرى الجهاز الفني بعض التغييرات والتي أثمرت السيطرة على منطقة الوسط وعزز تقدمه بإضافة ثلاثة أهداف مستفيدا من حالة تراجع المنتخب المنافس للمواقع الخلفية والذي سجل هدفه الوحيد بواسطة مدافع المنتخب القطري راشد منير.

وشهدت التصفيات مشاركة 43 منتخبا وزعت على 10 مجموعات، حيث ضمت 5 مجموعات أربعة منتخبات، بينما ضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات، في حين تواجدت ثلاثة منتخبات في مجموعة واحدة.

واستضافت مباريات هذه التصفيات 10 منتخبات، هي: أستراليا وبنغلاديش وإندونيسيا والأردن وقرغيزستان وعمان والسعودية وطاجيكستان وأوزبكستان وفيتنام.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا البحرين 2023، بالإضافة إلى أفضل ستة منتخبات تحتل المركز الثاني.


التعليقات

إضافة تعليق