الرامي القطري راشد صالح العذبة يتأهل لأولمبياد باريس 2024

اللجنة الأولمبية القطرية
2022-10-10 | منذ 2 شهر

راشد صالح العذبة

أوسيك (كرواتيا) ، 10 أكتوبر 2022 - تأهل الرامي القطري راشد صالح العذبة إلى أولمبياد باريس 2024، بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (سكيت) المقامة حاليا في مدينة أوسيك بكرواتيا بعد منافسة قوية مع أبطال العالم، ليكون العذبة أول المتأهلين من البطولة.

ومازالت الفرصة قائمة أمام رماة المنتخب القطري لحجز بطاقة أخرى للأولمبياد في منافسات التراب خلال بطولة العالم العام المقبل.

وتقدم مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بالتهاني إلى القيادة الرشيدة للبلاد بمناسبة تأهل البطل راشد صالح العذبة إلى أولمبياد فرنسا 2024 في إنجاز جديد يضاف لإنجازات الرماية القطرية.

وقال النصر في تصريح له اليوم: "سعداء للغاية بالإنجاز الرائع الذي حققه بطلنا راشد صالح في منافسات الاسكيت ببطولة العالم التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الرماة في العالم، وكان راشد على الوعد ونجح في تحقيق نتائج مميزة وتوج بالميدالية البرونزية ليكون أول المتأهلين إلى الأولمبياد من أربعة بطاقات للبطولة الكبرى".

وأضاف: "الإنجازات ليست بغريبة على اتحاد الرماية فنحن لدينا رماة وراميات على أعلى مستوى، وسبق أن حصل الرامي ناصر صالح العطية على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن وتأهل الرامي محمد الرميحي لأولمبياد طوكيو 2020، وكان الإنجاز اليوم بحصول راشد على بطاقة التأهل من أول محاولة وعدم الانتظار للعام المقبل بعد فوزه بالميدالية البرونزية للبطولة".

وتابع: "الكل في الاتحاد يقوم بدوره على أكمل وجه، ونسعى لتطوير رماتنا باستمرار من خلال توفير المناخ المناسب سواء في التدريبات أو البطولات، وحصول راشد صالح العذبة على بطاقة التأهل للأولمبياد سيكون بمثابة الدافع المعنوي الكبير لجميع الرماة والراميات بالاتحاد لتقديم أف ضل ما لديهم في قادم البطولات سواء المحلية أو الدولية للوصول لأفضل مستوى ممكن، ورفع علم قطر عاليا في المحافل الدولية".

كما توجه رئيس الاتحاد القطري للرماية بالشكر إلى لجنة المنتخبات بالاتحاد برئاسة حمد العذبة، وعبدالعزيز التميمي عضو مجلس الإدارة، والطاقم الإداري والفني، وأيضا إلى فريق الشوزن لاعبين ومدربا وجهازا إداريا وعلي المناعي مدير فريق الشوزن على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال الفترة الماضية.

وعن توقعه بحصد بطاقات أخرى للأولمبياد، قال: "لدينا فرصة أخرى في مسابقة التراب العام المقبل، ونحن لدينا رماة مميزون في التراب مثل محمد الرميحي الذي تأهل للأولمبياد طوكيو 2020، وراشد حمد العذبة ومحمد دبلان، وغيرهم من الرماة الأكفاء القادرين على تمثيل قطر خير تمثيل في المحافل الدولية، ونتمنى التوفيق دائما لجميع رماتنا في كل البطولات المقبلة".

وفي ختام حديثه، قال مشعل إبراهيم النصر: "نشكر اللجنة الأولمبية على دعمها الكبير والمتواصل لنا، واهتمام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بالرماية وجميع البطولات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد، كما أهنئ العذبة بالتأهل وننتظر المزيد من أبطالنا".


التعليقات

إضافة تعليق