وفد من اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو "الدوحة 2023" يطلع على التجربة الأوزبكية

قنا
2022-10-11 | منذ 2 شهر

وفد من اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو "الدوحة 2023" يطلع على التجربة الأوزبكية

طشقند، 11 أكتوبر 2022 -  قام وفد من اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو "الدوحة 2023" بزيارة العاصمة الأوزبكية، ضمن البرنامج الاستكشافي لبطولة العالم للجودو المقامة حاليا بطشقند وتختتم غدا الأربعاء.

واطلع الوفد برئاسة السيد عيد المريخي رئيس اللجنة الرياضية لبطولة العالم للجودو - الدوحة 2023 على تجربة المدينة المستضيفة وما رافقها من تنظيم، بهدف تحقيق مزيد من الاستفادة وتبادل الخبرات.

وأعرب المريخي عن إعجاب الوفد القطري بالمستوى الذي ظهرت به طشقند من الناحيتين التنظيمية والفنية.. وقال في تصريح له: "تابعنا خلال الأيام الماضية عن كثب التجربة الأوزبكية التي كانت بمثابة نافذة شاهدنا من خلالها جميع العناصر وأقسام التنظيم تعمل سويا، وإن هذا بالتأكيد سيعود بأكبر النفع على التجربة القطرية في نسختها القادمة".

وكان الاتحاد الدولي للجودو قد أشاد سابقا باستعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة العالم للجودو /الدوحة 2023/ والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، حيث أكد رئيس الاتحاد الدولي للعبة ماريوس فايزر على دعم الاتحاد الكامل لقطر خاصة بعدما قدمته الدوحة من نسخة مثالية في بطولة "الماسترز" العام الماضي.


التعليقات

إضافة تعليق