سفارات قطر في الخارج تنظم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

وزارة الخارجية
2022-10-12 | منذ 2 شهر

سفارات قطر في الخارج تنظم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة، 12 أكتوبر 2022 - نظمت عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022.

ففي بيرن، أقامت سفارة دولة قطر لدى الاتحاد السويسري، حفل استقبال في إطار الترويج لبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022 بحضور عدد كبير من المسؤولين والبرلمانيين والإعلاميين والرياضيين بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والارث وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى سويسرا خاصة الذين ستشارك منتخباتهم في البطولة.

وألقى سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى الاتحاد السويسري كلمة في الحفل، وأكد على الدور التي تلعبه كرة القدم في مد جسور التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات.

وفي أنقرة، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية، فعالية ترويجية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الفعالية، سعادة السيد محمد قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة، وسعادة الشيخ محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى تركيا، وعدد من المسؤولين، ورؤساء وممثلي السلك الدبلوماسي العربي المعتمدين لدى تركيا.

تضمنت الفعالية أنشطة رياضية متنوعة وتكريم للأيتام، وأعرب سفير دولة قطر لدى تركيا، في كلمة بهذه المناسبة، عن الفخر باستضافة البطولة، مؤكدا أن هذه المناسبة لا تخص قطر وحدها، وإنما عشاق كرة القدم في أنحاء العالم كافة.

ولفت سعادته، إلى أن استضافة قطر للبطولة تعد الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وقال: "نعد العالم بتنظيم مونديال مميز"، مشيراً إلى أن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها السفارة تعد جزء من الترويج للبطولة، وتقدم بالدعوة للشعب التركي لزيارة دولة قطر والاستمتاع بحضور هذا الحدث التاريخي.

وفي مانيلا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، حفلا بمدينة ماندالويونغ، في إطار الترويج لبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022.

حضرت الحفل سعادة السيدة سارا دوتيرتي، نائبة رئيس الجمهورية ووزيرة التعليم في جمهورية الفلبين، وسعادة السيد بنيامين ابالوس، وزير الداخلية والحكم المحلي، وسعادة الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، والسيد بين ابالوس، عمدة مدينة ماندالويونغ، ومسؤولين آخرين، بجانب حشد غفير من مواطني المدينة.

وألقيت في الحفل كلمات من المسؤولين، وقدمت فقرات غنائية واستعراضية مختلفة، وتوزيع هدايا تذكارية للبطولة على عدد من طلاب المدارس بالمدينة.


التعليقات

إضافة تعليق