سمو الأمير يوجه الدعوة لفخامة الرئيس التركي ويرحب بجميع المشجعين الأتراك في مونديال قطر 2022

قنا
2022-10-15 | منذ 2 شهر

سمو الأمير يوجه الدعوة لفخامة الرئيس التركي

الدوحة، 15 أكتوبر 2022 - ترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، اجتماع الدورة الثامنة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، في قصر "دولما بهتشه.

وأوضح سمو الأمير، في كلمته، أن عقد اجتماع هذه الدورة يأتي تزامنا مع مرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي شهدت تطويرا كبيرا، متطلعا سموه إلى تكثيف التنسيق ومواصلته لاكتشاف مزيد من الفرص بين الجانبين.

كما أشار سمو الأمير إلى استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الشهر القادم، وإلى عدد التذاكر التي تم حجزها من تركيا، وبهذه المناسبة وجه سموه الدعوة لفخامة الرئيس التركي، وأعرب عن ترحيبه بجميع المشجعين الأتراك للقدوم إلى دولة قطر، والاستمتاع بالمباريات وأجواء البطولة.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين في شتى المجالات لاسيما المجال السياسي والشراكة التجارية والاقتصادية والاستثمارية، وشؤون الطاقة والصناعة والمواصلات والتعليم والإعلام، إضافة إلى تعزيز التعاون في القطاع الصحي والسياحي والمشاريع المرتبطة باستضافة نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 


التعليقات

إضافة تعليق