الاتحاد الآسيوي يعلن فوز قطر باستضافة كأس آسيا 2023

قنا
2022-10-17 | منذ 2 شهر

فوز قطر باستضافة كأس آسيا 2023

كوالالمبور، 17 أكتوبر 2022 - فازت قطر باستضافة النسخة الـ18 من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الحادي عشر للاتحاد الآسيوي للعبة، الذي عقد اليوم في مقر الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور. 
 
وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحاد القطري لكرة القدم على ملف الاستضافة الناجح، وأضاف عقب تسليمه شهادة تنظيم البطولة إلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، "باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة الاتحاد القطري لكرة القدم لحصوله على حقوق استضافة النسخة المقبلة من كأس آسيا". 
 
وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي أن قدرات قطر، وسجلها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، واهتمامهم الدقيق بالتفاصيل، هي أمور تحظى بتقدير كبير في كافة أنحاء العالم. 
وختم تصريحاته "بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أن العمل الشاق سيبدأ فوراً، ولكن في ظل امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، فإننا واثقون أن قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا". 
 
وأعرب عن تقدير أسرة كرة القدم الآسيوية للاتحادين الإندونيسي والكوري الجنوبي على ملفات الاستضافة التي تستحق الإشادة. 
 
وتابع، "أود أيضاً الإشادة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إبداء أعلى درجات الاحترافية في تنظيم عملية ترشيح وفق أعلى معايير العدالة والشفافية، وأود أيضاً أن أشكر جميع شركائنا التجاريين والرعاة على صبرهم خلال هذه الأوقات الاستثنائية". 
 
ويعد فوز قطر بشرف استضافة البطولة القارية التي انطلقت في العام 1956 للمرة الثانية خلال 12 عاما بعد (2011) والثالثة في تاريخها، بعد أن نظمت نسخة العام 1988، كما أن قطر تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين، مما عزز الملف القطري وجعله يقف على أرضية صلبة من حيث الأمور اللوجستية كاملة، ولا يساور بعضهم الشك على الإطلاق في استعدادات الدوحة، والتي باتت تملك إرثا كبيرا متأصلا في المنشآت الرياضية والخبرات الرياضية كذلك، سواء الإدارية أو الفنية عبر استضافتها العديد من الأحداث الرياضية المختلفة على مر السنوات الماضية. 

التعليقات

إضافة تعليق