رئيس الاتحاد القطري: قطر تمتلك جميع الإمكانيات لاستضافة كأس آسيا 2023

قنا
2022-10-18 | منذ 2 شهر

حظي الملف القطري بقناعة أعضاء المكتب التنفيذي، خصوصا أن البطولة القارية ستعقب الاستضافة التاريخية لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022

كوالالمبور، 18 أكتوبر 2022 - أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أن قطر تمتلك جميع الإمكانيات لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وقال سعادته في تصريح له: "إنه بعد انسحاب الصين (التي اعتذرت في مايو الماضي عن عدم التنظيم؛ بسبب سياستها للحد من انتشار جائحة كوفيد-19)، صار من واجب قطر التقدم بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2023".

وأضاف: "شعرنا بأن الوضع في القارة الآسيوية يتطلب أن نتواجد في قلب حدث مثل كأس آسيا، خصوصا أن قطر ستنظم نهائيات كأس العالم اعتبارا من 20 نوفمبر المقبل، وبالتالي الاستفادة من الإمكانيات والمنشآت والملاعب التي تحتضن المونديال على المستوى القاري".

وتابع سعادته: "أكدت دولة قطر منذ البداية أن المونديال سيكون للأشقاء العرب وللأصدقاء في قارتنا الآسيوية التي نحمل مشعل تمثيلها، وبالتالي فقد كانت المنتخبات العربية أول من لعب على ملاعب كأس العالم من خلال إقامة بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، في حين ستستفيد المنتخبات الآسيوية من ملاعب المونديال عندما تخوض أكبر منافسة قارية على الملاعب نفسها خلال فاصل زمني لن يكون بالطويل عقب المونديال.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي قد قرر إسناد استضافة النسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس آسيا لدولة قطر بعد منافسة مع ملفي كوريا الجنوبية وإندونيسيا، وذلك خلال اجتماع عقده المكتب التنفيذي اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو من العام المقبل 2023 بمشاركة 24 منتخبا، قبل أن يتم اختيار قطر لاستضافة الحدث للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1988 و2011، حيث حظي الملف القطري بقناعة أعضاء المكتب التنفيذي، خصوصا أن البطولة القارية ستعقب الاستضافة التاريخية لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخ المنطقة العربية والشرق الأوسط، بمنشآت عملاقة وملاعب تم بناء سبعة منها خصيصا للحدث.


التعليقات

إضافة تعليق