المنتخب القطري للقفز المظلي يتوج بثلاث ميداليات في بطولة العالم بالولايات المتحدة

قنا
2022-10-18 | منذ 2 شهر

المنتخب القطري للقفز المظلي يتوج بثلاث ميداليات

أريزونا /الولايات المتحدة، 18 أكتوبر 2022 - توج المنتخب القطري للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، بثلاث ميداليات (ذهبيتين وفضية واحدة) في بطولة العالم التي أقيمت في ولاية أريزونا الأمريكية بمشاركة 30 دولة.

وحقق فريق "الرباعي روتيشن" الذي يتكون من: عبدالله صقر، وعبدالله هاني، وسعيد الكواري، وحسن المالكي، وصالح الكواري، وخالد اليافعي المركز الأول بعد أن جمع 160 نقطة لينال الميدالية الذهبية.. كما فاز فريق "الرباعي سكونشل" الذي يتكون من: راشد المري، وعبدالناصر جعران، وعلي سالم المري، وعلي حمد المري، وراشد النعيمي، بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن جمع 100 نقطة.

في المقابل جاءت الفضية عن طريق فريق "الثنائي سكونشل A" بعد أن جمع 219 نقطة ويتكون الفريق من: عبدالعزيز زبيدي، وسلمان الشرشني، وأحمد اليافعي.

كما حل فريق "الثنائي سكونشل B" الذي يتكون من: عبيد المري، وعبدالعزير الكربي، وعبدالله النابت في المركز الرابع بعد منافسة قوية على المركز الثالث مع الفريق الفرنسي.

يذكر أن المنتخب القطري كان قد استعد جيدا للمشاركة في هذه البطولة من خلال انتظامه في معسكرات خارجية، حيث استعد فريق "التشابك بالمظلات" بمعسكر خارجي في شيكاغو لمدة شهرين على فترتين، ويقود الفريق منصور الكربي ويتشكل من عدة فرق ما بين الرباعي روتيشن والرباعي سكونشل والثنائي سكونشل، ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي، أحد أفضل الفرق في العالم، وحاصل على أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية.

كما تميز فريق القفز المظلي بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال الأعوام الأخيرة، حيث حصل على أرقام قياسية ومسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلى جانب الحصول على أعداد كبيرة من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وأشاد سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، بالنتائج المشرفة التي حققها المنتخب القطري للقفز المظلي في البطولة، وبالإنجازات المتتالية التي يحققها في جميع البطولات العالمية التي يشارك فيها.

وأكد سعادته أن هذه الإنجازات والنجاحات تأتي بفضل الدعم الذي تحظى به لجنة قطر للرياضات الجوية من قبل القيادة الرشيدة في الدولة التي تحرص على توفير كافة سبل الدعم للرياضة القطرية عامة، من أجل تحقيق أفضل النتائج في كافة المنافسات ومن أجل أن تواكب التطور الذي تشهده الرياضة العالمية، مضيفا "كما أن الإنجازات التي تتحقق تأتي أيضا بفضل رعاية ومتابعة سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع".

وتقدم قائد القوات الخاصة المشتركة، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، بالتهنئة لجميع أفراد المنتخب على النتائج المشرفة التي حققها خلال مشاركته في البطولة بحصوله على ثلاث ميداليات ملونة، متمنيا مزيدا من التفوق في المشاركات المقبلة.

وقال سعادة العميد الركن جاسم بن علي العطية ، إن الرياضة القطرية في العام الحالي تشهد موسما استثنائيا باستضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين. مما يجعل عام 2022 هو عام تميز الرياضة القطرية في كافة الأصعدة، مؤكدا أن قطر ستبهر العالم بتنظيم المونديال الذي سيكون مفخرة لكل العرب ولجميع منطقة الشرق الأوسط التي ينظم فيها للمرة الأولى.

وثمن الأداء المتميز لجميع القافزين في المنتخب القطري في كافة مسابقات البطولة منذ يومها الأول، مما مكنهم من تحقيق التفوق على منافسيهم وتحقيق نتائج مكنتهم من الصعود إلى منصات التتويج ورفع العلم القطري عاليا في هذه البطولة التي تشهد مشاركة أفضل المنتخبات المصنفة في العالم.

ونوه قائد القوات الخاصة المشتركة، رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، بأن هذه اللجنة تحرص على مشاركة أبطال القفز المظلي في كل الفعاليات والبطولات الدولية، حرصا منها على اكتساب الخبرات وتطوير المهارات، كما تحرص على إعداد المنتخب بشكل مثالي من خلال المعسكرات التحضيرية التي تسبق البطولات الكبرى، مؤكدا أن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا على الصعيدين الرسمي والشعبي لرياضة القفز المظلي حتى أصبحت إحدى أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية.

من جانبه، أعرب السيد هزاع حمد العطية عضو لجنة قطر للرياضات الجوية عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب بحصوله على ثلاث ميداليات، والتي جاءت بعد منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل إصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وأشار إلى أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت هناك عزيمة وإصرار، والتواجد على منصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين وطيارين مميزين في كافة المسابقات.

ومن ناحيته، قال السيد منصور الكربي كابتن فريق التشابك المظلي وعضو لجنة قطر للرياضات الجوية، إن الفوز بهذا العدد من الميداليات في واحدة من أكبر البطولات في العالم، يعتبر إنجازا مهما يعكس تطور المنتخب القطري للقفز المظلي وتطور هذه الرياضة الصعبة في قطر، لافتا إلى أن المنتخب كان لديه إصرار وعزيمة على الفوز وكانت أعين عناصره على منصة التتويج وعلى الظفر بالمراكز الأولى.. مشيرا إلى أنه تم إعداد الفريق بشكل جيد لهذه البطولة من حيث تدريبه في معسكرات خارجية كانت لها ثمار جيدة، فضلا عن التدريبات اليومية، لافتا إلى أن المسابقات شهدت تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة، وتمكنت قطر من التتويج بثلاث ميداليات ملونة ذهبيتين وفضية، مما يؤكد علو كعب منتخب قطر على صعيد هذه الرياضات.


التعليقات

إضافة تعليق