انتخاب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني نائبا أولا لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية

قنا
2022-10-20 | منذ 2 شهر

 سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني

سول، 20 أكتوبر 2022 - انتخب سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية اليوم، نائبا أولا لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وذلك خلال الاجتماع السادس والعشرين للجمعية العمومية للاتحاد 2022، والذي عقد في العاصمة الكورية الجنوبية سول، وكان سعادة الشيخ جوعان بن حمد المرشح الوحيد للمنصب وحصل على 166 صوتا من خلال الاقتراع السري.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي قد رشح سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني لهذا المنصب، كما سيتولى سعادته أيضا منصب نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية عن قارة آسيا. وتقديرا لخدمات سعادته للحركة الأولمبية في آسيا وخارجها واعترافا بجهود اللجنة الأولمبية القطرية لتعزيز دور الرياضة من أجل السلام والتنمية، تمثل هذه المناسبة الهامة بداية لحقبة جديدة تمتد لأربع سنوات حتى العام 2026.

وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بعد انتخابه نائبا أولا لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية: "أقدر لكم دعمكم لنا وثقتكم الكريمة التي أوليتمونا إياها... كما أشكر المجلس الأولمبي الآسيوي على ترشيحه لنا لهذا المنصب... سنبدأ من هذه اللحظة العمل بكل ما في وسعنا لخدمة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والأسرة الأولمبية ونتطلع للمهمة التي تنتظرنا".

وأضاف سعادته، "في الحركة الأولمبية، نزداد قوة من خلال وحدتنا وتلاحمنا.. ويمارس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية دورا بارزا في تسهيل تبادل المعارف والموارد بين اللجان الأولمبية الوطنية ويوفر دعما كبيرا للجان الأولمبية الوطنية حتى تضطلع بدورها نحو رياضييها ومجتمعاتها على أكمل وجه ممكن... نتطلع للمساهمة الفعالة في صناعة مستقبل أكثر إشراقا وأكثر تكاملا للحركة الأولمبية من خلال العمل مع الدكتور روبن ميتشل والمجلس التنفيذي والأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ولجميع أفراد الفريق العامل في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في مدينة لوزان".


التعليقات

إضافة تعليق