الفرس "حراب النايف" تفوز بكأس عشيرج للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي

متابعات
2022-10-20 | منذ 1 شهر

الفرس "حراب النايف" تفوز بكأس عشيرج للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي

الدوحة، 20 أكتوبر 2022 - فازت الفرس "حراب النايف"، ملك يوسف عبد الله حسن اللنجاوي، بكأس "عشيرج" للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي (الإناث فقط) - شوط مشروط، بعد أن حلت في المركز الأول في الشوط السابع (الرئيسي) في السباق الثالث لموسم 2022 - 2023 الذي نظمه نادي السباق والفروسية على مضماره الرملي بالريان.

وتفوقت "حراب النايف"، بإشراف المدرب محمد راشد سيف الكواري وقيادة الخيال توماس لوكاسك، على "مونيتى"، ملك محمد عبدالله عويضه الشهواني الهاجري التي حلت في المركز الثاني، و"الزباره كتارا" ملك مربط كتارا التي جاءت في المركز الثالث.

وضمن الأشواط المتبقية من السباق، فاز المهر "إيه جيه إس رشيد"، ملك مربط الجريان وبإشراف المدرب محمد حمد خليفة العطية وقيادة الخيال شتيبان مازور، بالمركز الأول في أول الأشواط المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة عمر 3 سنوات لمسافة 1200 متر، بفارق 3 أطوال وربع.

وتمكن المهر"أتاشيه' ملك السادة 51 إيست ريسنغ وبإشراف المدرب وسيم الصحن وقيادة الخيال جيفرسن سميث، من تحقيق فوز قوي بفارق 3 أطوال وربع بعدما تصدر الشوط الثاني، شوط للتكافؤ مخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر، محققا المركز الأول، وذلك في أولى مشاركاته في قطر.

وانضم الحصان "المخضرم"، ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني، للفائزين بفوارق كبيرة في سباق اليوم حيث فاز بالمركز الأول في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة والفائزة بسباق لمسافة 1200 متر بفارق 4 أطوال ونصف، مع المدرب خالد الأحمد والخيال ألبرتو سنا.

وبدأ الحصان "عياث آل سريع"، ملك مربط آل سريع، مشاركاته هذا الموسم من حيث انتهى الموسم الماضي محرزاً فوزه الثالث على التوالي، بعد أن حل في المركز الأول في الشوط الرابع، شوط للتكافؤ مخصص للخيل المهجنة الأصيلة (1700 متر)، مع المدرب إبراهيم المالكي والخيال توماس لوكاسك.

واستطاع الحصان "مليونز"، ملك وتدريب عبد العزيز علي عبد الله الكثيري، أن يفوز بالمركز الأول في الشوط الخامس - شوط للتكافؤ مخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1100 متر بقيادة الخيال راشد علي الصعاق الذي أجاد في الأمتار الأخيرة ليحسم المنافسة لصالحه بفارق نصف طول.

كما نجح الحصان "بيكر دو سولاري"، ملك وتدريب أسامة عمر إسماعيل الدفع، في إحراز فوز رائع بالمركز الأول في الشوط السادس، شوط مشروط مخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1700 متر، حيث تفوق الجواد، الذي يبلغ عمره 8 سنوات، بوضوح على منافسيه محرزا الفوز بفارق 5 أطوال، بقيادة شتيبان مازور الذي حقق بذلك فوزه الثاني في السباق.


التعليقات

إضافة تعليق