راشد العذبة يتوج بذهبية مسابقة التراب في بطولة سمو الأمير للرماية والقوس والسهم

متابعات
2022-10-23 | منذ 1 شهر

راشد العذبة يتوج بذهبية مسابقة التراب

الدوحة، 23 أكتوبر 2022 - توج الرامي القطري راشد حمد العذبة بالميدالية الذهبية لمسابقة التراب ضمن بطولة سمو أمير البلاد المفدى للرماية والقوس والسهم، المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية حتى 29 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة واسعة من رماة المنتخب القطري والهواة، ورماة من الكويت والإمارات ولبنان.

وتفوق العذبة في الجولة النهائية لهذه المسابقة على الكويتيين ناصر المقلد وعبد الرحمن الفيحان، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث تواليا.

وشارك في تتويج الفائزين سعادة السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، والسيد دعيج خلف العتيبي رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، والسيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية.

كما حضر المنافسات سعادة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة فودافون، والسيد عبد الله بن علي المسند مدير إدارة تطوير الأعمال في فودافون، وعبدالله بن ثواب السبيعي الرئيس التنفيذي لشركة ميدان الهدف، وعدد من الرماة وعشاق اللعبة.

وأعرب الرامي القطري راشد حمد العذبة، المتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة التراب، عن سعادته بالحصول على المركز الأول والصعود على منصة التتويج في البطولة.

وقال العذبة: "المنافسة كانت قوية للغاية مع رماة الكويت، لكني وُفقت وحققت الميدالية الذهبية، وأعتبر هذا التتويج فاتحة خير للمزيد من الإنجازات في هذه البطولة الغالية"، مؤكدا أن فوزه بالمركز الأول دافع معنوي كبير له لتحقيق الأفضل في البطولات المقبلة.

كما تم تتويج الفائزين في العديد من المسابقات الأخرى، ففي مسابقة السبورتنج رجال، فاز الرامي محمد أحمد بالمركز الأول، ليتوج بالذهبية، وحل عبد الله المشاري في المركز الثاني ليتوج بالفضية، وجاء مسعود العذبي في المركز الثالث ليتوج بالبرونزية.

وفي مسابقة السبورتنج سيدات، نالت منى النوبي المركز الأول لتتوج بالميدالية الذهبية، فيما حلت العنود الأحبابي في المركز الثاني وحصدت الفضية، وجاءت بينة الدوسري في المركز الثالث وحازت على البرونزية.

أما في مسابقة البندقية 10 أمتار جلوس سيدات، فقد فازت ديبورا دياس بالمركز الأول، وبدر اليوسف بالمركز الثاني، وفاطمة محمد بالمركز الثالث، وفي مسابقة التراب ناشئين، جاء في المركز الأول أحمد الخليفي ليتوج بالذهبية، وحل إبراهيم التميمي في المركز الثاني ليتوج بالفضية.

وفي مسابقة "التراب" سيدات، توجت البولندية ساندرا بيرنال بالميدالية الذهبية، بينما جاءت خلود الخلف في المركز الثاني لتتوج بالميدالية الفضية، وحلت زليخة الكبيسي بالمركز الثالث لتتوج بالميدالية البرونزية.

وتتواصل اليوم الأحد منافسات البطولة بإقامة مسابقة البندقية 50 متر رقود هواة.

من جانبه، أعرب مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته بالمستوى الفني لليوم الختامي لمسابقة التراب، قائلا: "إن بطولة سمو الأمير للرماية من أهم بطولات الموسم بالنسبة لنا، ودائما ما يكون المستوى التنافسي بها عاليا جدا، فكل الرماة يقدمون أفضل ما لديهم من أجل التواجد على منصات التتويج".

واعتبر النصر أن حرص الرماة من الكويت والإمارات ولبنان، وكذلك مشاركة اللاعبة البولندية ساندرا بيرنال في هذه البطولة، يعكس المكانة والأهمية التي تحظى بها في المنطقة والعالم، مبديا سعادته بالإشادات التي تلقاها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد العربي للعبة.

من جهة أخرى، وصف تأهل رامي المنتخب القطري راشد صالح العذبة إلى أولمبياد باريس بالأمر الرائع للغاية، مؤكدا أن الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم يطمح لحصد بطاقات أخرى في البطولات خلال العام المقبل.

من جهته، أكد الشيخ سلمان الحمود الصباح، رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، أن بطولة سمو أمير البلاد المفدى للرماية خرجت بصورة مبهرة، سواء من الناحية التنظيمية أو الفنية، مشيدا في الوقت ذاته بالحضور العربي والخليجي في هذه النسخة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية في تصريح له اليوم: "لاحظت التفوق الكبير للرماية القطرية، وبهذه المناسبة أجدد التهاني لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تأهل الرامي راشد العذبة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024"، مؤكدا "أن الاتحاد الآسيوي لن يدخر الجهود من أجل تقديم الدعم والمساندة الفنية لأشقائنا في قطر".

وبخصوص المشاركة الكويتية قال: "الرماة الكويتيون في بلدهم الثاني قطر، وهو منتخب واحد مع أشقائهم القطريين، والاستفادة حاصلة بالنظر إلى المستويات العالية التي شهدتها هذه البطولة القوية".

وبدوره، أشاد دعيج العتيبي، رئيس الاتحاد العربي للرماية، بالأجواء التي تشهدها البطولة على ميادين مجمع لوسيل للرماية قائلا : "هذه البطولة عزيزة علينا للغاية التي يشارك فيها رماة قطر وأشقاؤهم من الدول الخليجية والعربية، وأنا سعيد بمشاهدة رماة من دول عربية وخليجية يتنافسون على ميداليات هذه البطولة".

ونوه العتيبي بالمستوى التنظيمي والفني للبطولة، وقال: "البطولة ناجحة بكل المقاييس، والدليل عدد المشاركين الكبير في العديد من المسابقات"، مبينا أن الاتحاد القطري للرماية يمتلك الكثير من المؤهلات والمقومات التي تجعله قادرا على استضافة كبرى البطولات الإقليمية والقارية والعالمية أيضا.


التعليقات

إضافة تعليق