مجموعة من مدارس الدولة تحتفي بثقافات الدول المشاركة في المونديال

متابعات
2022-10-23 | منذ 1 شهر

مجموعة من مدارس الدولة تحتفي بثقافات الدول المشاركة في المونديال

الدوحة، 23 أكتوبر 2022 - نظمت العديد من مدارس الدولة جملة من الفعاليات للتعريف بيوم ثقافات الدول المشاركة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك في إطار دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لجهود الدولة في استضافتها لهذا الحدث الرياضي العالمي . وشملت الفعاليات استعراض ثقافات الدول المشاركة في البطولة، حيث تعرف الطلاب على حضاراتها وفنونها وتراثها، وأهم معالمها وشعوبها، ومشاركاتها السابقة في بطولات كأس العالم لكرة القدم، وتلك التي توجت منها بالبطولة، إضافة إلى أبرز اللاعبين بمنتخباتها . 
 وفي سياق متصل، استعرضت المدارس كذلك التراث القطري والألعاب الشعبية القطرية القديمة، وغير ذلك من الأنشطة التراثية والثقافية والحضارية ذات العلاقة. 
ومن ضمن المدارس، احتفلت مدرسة الشروق النموذجية للبنين بثقافات الدول المشاركة في المونديال بتنظيمها عروضا نموذجية عن حياة المجتمع القطري قديماً في ركن ثقافي خاص ضم مقتنيات تراثية وألعاب شعبية وأزياء تقليدية وعادات وتقاليد أهل البادية، بالإضافة الى ملعب لكرة القدم . 
كما استعرض طلاب المدرسة أيضا قدراتهم ومواهبهم في الفنون من رسم وتلوين لبيئتهم القطرية، جسدوا من خلالها الترابط الوثيق بين الحاضر والماضي، فضلا عن الاحتفاء بتراث بعض الدول العربية متضمنا صورا ونماذج من حضارتها وأهم معالمها . كما أقام قسم الطفولة بمدرسة الوكرة الابتدائية يوما ترفيهيا بمناسبة احتفالها بثقافات الدول المشاركة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .  وأكدت نعيمة بوشرباك المنصوري مديرة المدرسة في كلمتها بهذه المناسبة أن استضافة قطر لهذا الحدث العالمي ، يعتبر إنجازا كبيرا ومحل فخر لكل الوطن العربي ... منوهة بما يتحلى به شعب قطر من كرم وحسن ضيافة وترحيبه بالثقافات المختلفة للدول المشاركة في المونديال. 
  وفي ذات السياق، احتفل قسم التعليم المبكر بمدرسة ميمونة الابتدائية للبنات بهذه المناسبة الثقافية، وأعد ونفذ برنامجا شاملا حول ثقافات الدول المشاركة في البطولة، تضمن تعريف الطالبات بشتى ثقافاتها، وهو ما يسهم في تعزيز التنوع المعرفي والقيمي والثقافي والرياضي لهن، بجانب تقديم عروض عن التراث القطري شمل الالعاب الشعبية والزي التقليدي القديم . 
يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد نظمت مؤخرا وبنجاح كبير أنشطة وفعاليات "المونديال الطلابي 2022"، والتي روجت في مجملها لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتعزيز الهوية الوطنية للأبناء الطلبة، وجعلهم جزءا مهما من البطولة. 
وشملت هذه الأنشطة المونديالية أربع فعاليات هي "ماذا لو كنت حكما دوليا 2022" للمرحلة الثانوية، واستضافتها مدرسة أحمد بن محمد الثانوية للبنين بالتعاون مع لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومسابقة "العروض الرياضية" للمرحلة الابتدائية والنموذجية، بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة القطرية، إضافة إلى مسابقة "المعلق المونديالي الصغير 2022" بالتعاون مع مدرسة عبدالله بن الزبير النموذجية للبنين على مستوى المرحلة النموذجية، إضافة إلى فعالية الختام تحت مسمى "اليوم المونديالي" بمدرسة اليرموك الإعدادية للبنين. 

التعليقات

إضافة تعليق