اختتام النسخة السادسة من البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج

متابعات
2022-10-24 | منذ 1 شهر

 النسخة السادسة من البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج

الدوحة، 24 أكتوبر 2022 - اختتمت منافسات النسخة السادسة من البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة 66 لاعباً ولاعبة من أبطال الشطرنج.

وتمكن اللاعب المصري محمود بدر من تحقيق اللقب وذلك بعد منافسة قوية امتدت حتى الجولة التاسعة الاخيرة، وحل في المركز الثاني اللاعب الفلبيني ريان ميندوزا ،فيما جاء الهندي محمد صادق ثالثا.

وخلال مراسم التتويج حصل ريان عرفان على جائزة أفضل لاعب قطري ، اما جائزة أفضل لاعبة قطرية فقد نالتها سلامة الخليفي، بينما حصل خالد الجمعات على أفضل لاعب تحت 12 عاماً.

واقيمت البطولة تحت مسمى "عبدالله عبدالغني وإخوانه"، وفق نظام الشطرنج الكلاسيكي من تسع جولات، لجميع اللاعبين الذين يقل تصنيفهم الدولي عن "2200 نقطة".

وشهدت جولات البطولة منافسة قوية من جميع اللاعبين واللاعبات حيث تسابق الجميع على مضاعفة أرقامهم التصنيفية من خلال هذه البطولة الدولية.

وأعرب السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بالأجواء التي حظيت بها البطولة،لافتا الى أنها شكلت فرصة مهمة لجميع المشاركين،لاسيما أنها ضمن البطولات المصنفة دوليا.

وثمن المضاحكة التعاون المستمر مع شركة "عبدالله عبدالغني وإخوانه "الداعمة لأنشطة الاتحاد وبطولاته، بجانب أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، وقد أعطت فرصة لنحو 60 لاعباً للحصول على تصنيف دولي في السنوات الماضية.

وتعد البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج من أبرز البطولات المدرجة على أجندة اتحاد اللعبة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه البطولة نجحت في تقديم العديد من الوجوه الواعدة، التي شكلت بدورها دعما هائلا للمنتخبات في جميع الفئات.


التعليقات

إضافة تعليق