اختتام بطولة قطر الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة

متابعات
2022-10-24 | منذ 1 شهر

أرشيفية

الدوحة في 23 أكتوبر /قنا/ اختتمت منافسات بطولة قطر الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة - إنتاج محلي التي نظمها نادي السباق والفروسية على مدار يومين بميدان لونجين الداخلي بالشقب - عضو مؤسسة قطر.

وفازت المهرة "عايشة السالم" ملك سعد سالم الهاجري بالميدالية الذهبية لفئة الأبطال  المهرات عمر سنة، فيما نالت الفضية "وردة العمار" ملك مربط العمار، وذهبت البرونزية إلى "ليالي العذبة" ملك مربط العذبة.

من جانبه، حقق "شهاب الفارس" ملك منصور مسعود المري الفوز بالميدالية الذهبية لفئة الأبطال الأمهار عمر سنة، بينما حصد الفضية "رنان ذو الجناح" ملك جعفر خليل رضواني، فيما فاز "تيمور الريان" ملك مزرعة الريان بالميدالية البرونزية.

وظفرت "الكايدة آل سريع" ملك مربط آل سريع بالميدالية الذهبية لمنافسات الأبطال المهرات عمر 2 و3 سنوات، وذهبت الفضية إلى "ندى العمار" ملك مربط العمار، والبرونزية إلى "ضي السالم" ملك سعد سالم المري.

أما في منافسات فئة الأبطال الأمهار عمر 2 و3 سنوت، فقد فاز بالميدالية الذهبية " بغداد الهزاع" ملك مربط لحبونا اربيانز، وأحرز الفضية "أركان آل سريع" ملك مربط آل سريع، والبرونزية "الخطاف السالم" ملك سعد سالم الهاجري.

وحققت الفرس "أر بي غالية" ملك محمد علي الكواري الفوز بالميدالية الذهبية لفئة الأبطال الأفراس، ونالت الفضية "أندلوسيا" ملك مربط الفيصلية بينما البرونزية كانت من نصيب "عائشة الحمدان" ملك مربط الحمدان.

كما توج "أجمل ذو الجناح" ملك السيد جعفر خليل رضواني بالميدالية الذهبية لفئة الأبطال الأفحل، ونال الفضية "تي أف الأبجر" ملك علي حمد فطيس، والبرونزية "هارون الفيصلية " ملك الشيخة نوف بنت فيصل آل ثاني.

وأشاد ماجد ناصر الكعبي مدير بطولات الجمال في نادي السباق والفروسية بالمنافسات القوية التي شهدتها البطولة والأجواء المثالية التي طغت عليها في ظل المشاركة الكبيرة من الملاك وبإشراف نخبة من الحكام المحليين والدوليين المعتمدين.

وأشار الكعبي إلى أن النسخة الحالية للبطولة شهدت تطورا على جميع المستويات لاسيما من حيث الإنتاج وعدد المشاركين، مبينا أن عدد الملاك في تزايد مستمر ولديهم اهتمام كبير بالخيل والإنتاج والمشاركات.

ولفت إلى أن البطولة تعتبر الأولى في موسم 2022 - 2023 لبطولات جمال الخيل الذي سيشهد 3 مزادات جميعها في العقدة، و7 بطولات محلية ودولية والتي يعد من أهمها مهرجان كتارا الثالث، وكذلك بطولة سوق واقف الرابعة للخيل العربية الأصيلة -آي، وبطولة قطر الدولية الثانية عشرة لخيل الجزيرة العربية الأصيلة – إس، على أن تختتم البطولتان بمزاد سوق واقف الخامس.


التعليقات

إضافة تعليق