المنتخب القطري يشارك غداً في بطولة العالم للكاراتيه في تركيا

قنا
2022-10-25 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري يشارك في بطولة العالم للكاراتيه في تركيا

الدوحة، 25 أكتوبر 2022 - يشارك المنتخب القطري في بطولة العالم للكاراتيه للشباب والناشئين وتحت 21 سنة التي ستقام بمدينة "قونيا" التركية غداً الأربعاء وتستمر إلى غاية 30 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من ألف لاعب ولاعبة يمثلون قرابة 100 دولة .

ويترأس الوفد القطري المشارك في البطولة، السيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، ويمثل المنتخب القطري في البطولة في فئة تحت 21 سنة، كل من اللاعبين عبد الله رشاد بوبكر في وزن تحت 84 كلغ، ويمان أشرف النتشة في وزن تحت 67 كلغ.. تحت قيادة المدرب مصطفى الهمامي .

وكان منتخب الكاراتيه بدأ استعداداته للمشاركة في بطولة العالم، من خلال معسكر خارجي بالمغرب والذي اقيم خلال الفترة من 12 مارس الى 5 أبريل الماضي، كما شارك في دورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت خلال شهر مايو الماضي، وأيضا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة بتركيا التي أقيمت خلال شهر أغسطس الماضي.. كما أقام معسكرا داخليا بالدوحة مدته 15 يوما قبل السفر الى تركيا أمس الأحد للمشاركة في البطولة.

وأكد السيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، رئيس الوفد في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن لاعبا المنتخب القطري خضعا لفترة اعداد جيدة قبل المشاركة في منافسات بطولة العالم بتركيا سواء من خلال المعسكرات الخارجية والداخلية أو من خلال المشاركة مؤخرا في بطولات مختلفة من أبرزها دورة الالعاب الخليجية الثالثة بالكويت، ودورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة بتركيا.

وأضاف :"رغم قوة المنافسة ومشاركة أبطال في هذه اللعبة فإننا نسعى لتحقيق نتيجة ايجابية في البطولة"..مشيرا الى أنه سيشارك غدا الثلاثاء في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكاراتيه التي تسبق انطلاق البطولة، وسيتم خلالها انتخاب رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح المريخي في ختام تصريحه لـ"قنا" أن المنتخب القطري للكاراتيه سيشارك أيضا في بطولة آسيا للعبة والتي تستضيفها أوزبكستان أواخر شهر ديسمبر المقبل.. ويمثل المنتخب القطري في بطولة آسيا كل من اللاعبين خالد محمد سمير وحسن ماجد دلول وعبد الله رشاد بوبكر، ويمان أشرف النتشة.. متمنيا التوفيق للاعبي المنتخب في المشاركات الخارجية والمحافل الدولية.


التعليقات

إضافة تعليق