أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم: البصرة جاهزة لاستضافة خليجي25

قنا
2022-10-25 | منذ 1 شهر

أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم

البصرة، 25 أكتوبر 2022 - أكد السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على أهمية استضافة مدينة البصرة العراقية للنسخة الـ25 لكأس الخليج، مشيرا إلى جاهزية المدينة لهذا الحدث الذي سيقام خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير المقبل.

وقال الرميحي خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد عقب ختام مراسم حفل قرعة البطولة اليوم: "إن مدينة البصرة جاهزة لاستضافة النسخة الـ25، وهناك تقدم كبير في العمل من ناحية الملاعب وكافة الأمور اللوجستية، وهدفنا الوصول لأفضل نسخة، ونتمنى أن تكون من أميز النسخ بوجود الدعم الكبير من الجماهير العراقية".

وتابع : "لايوجد شك من إقامة البطولة في العراق ونتمنى من الجمهور العراقي أن يساهم بنجاحها، والقرعة التي جرت اليوم تمهد لحفل الافتتاح الذي سيقام في السادس من يناير من العام 2023، ونأمل تضافر كافة الجهود الرامية لاستضافة البصرة للبطولة".

وأشار الرميحي إلى أن كافة الأمور اللوجستية جاهزة في مدينة البصرة، وستقوم اللجنة الفنية في الاتحاد الخليجي بزيارة مرتقبة إلى البصرة وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العراقي للوقوف على كافة المستجدات والترتيبات.

وشدد أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي على أهمية مشاركة كافة المنتخبات المشاركة بالصف الأول، حيث ينص النظام الأساسي للبطولة على ذلك، معتبرا أن حضور جميع نجوم الكرة الخليجية سيثري البطولة في ظل أهميتها لكل دول المنطقة.

ونوه الرميحي بأن لجنة الحكام برئاسة السيد هاني طالب بلان تقوم بإعداد كافة الترتيبات الخاصة بطواقم التحكيم التي ستدير مباريات البطولة، لافتا إلى أنه سيتم اختيار طاقم واحد من كل اتحاد، إلى جانب طاقم تحكيم آسيوي ودولي، مضيفا بأنه سيجري تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وكشف الأمين العام للاتحاد الخليجي في ختام تصريحاته بأن بطل النسخة المقبلة سيحصل على مليون دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 750 ألف دولار.

بدوره، أكد السيد أحمد الموسوي عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد، أن التحضيرات في مدينة البصرة بلغت ذروتها لاستضافة خليجي 25 بعد غياب طويل وتحديدا منذ تنظيم النسخة الثانية في العام 1979، مشيرا إلى أن فتح باب التسجيل للإعلامين في البطولة سيكون في الأول من نوفمبر وحتى 25 ديسمبر المقبلين.

من جانبه، لفت السيد خالد الكواري نائب رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة إلى أن قرعة بطولة خليجي 25 سارت بشكل مميز في ظل حضور مميز سواء على المستوى الإعلامي أو على مستوى رموز اللعبة من لاعبين قدامى، إلى جانب ممثلين عن الاتحادات المشاركة.

وأضاف: "نشكر الأشقاء في العراق على حسن التنظيم، وأعتقد أن القرعة جاءت متوازنة في المجموعتين الأولى والثانية ونأمل مشاهدة مباريات كبيرة تليق بهذه البطولة التي لها أهداف كبيرة والأهم هو استمراريتها بعدما أضحت إرثا خليجيا خاصا.

وشدد الكواري على أنه لا يمكن إغفال دور كأس الخليج في جمع شعوب المنطقة ما منحها مكانة كبيرة لدى أبناء الخليج، معتبرا أن كل المؤشرات تؤكد على أن النسخة المقبلة ستحظى باهتمام كبير وسوف يساهم الإعلام في توهجها ولمعانها.

وأوقعت قرعة النسخة الخامسة والعشرين من البطولة المنتخب القطري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات البحرين، الكويت، الإمارات، فيما جاءت منتخبات العراق البلد المستضيف، اليمن، السعودية وعمان في المجموعة الأولى.

الجدير بالذكر أن منافسات هذه البطولة ستقام في ثلاثة ملاعب وهي: جذع النخلة والميناء والفيحاء.


التعليقات

إضافة تعليق