كأس اتحاد الخليج العربي: القرعة توقع المنتخب القطري في المجموعة الثانية

قنا
2022-10-26 | منذ 1 شهر

القرعة توقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية بخليجي 25

البصرة، 26 أكتوبر 2022 - أوقعت قرعة النسخة الخامسة والعشرين من كأس اتحاد الخليج العربي لكرة القدم التي سحبت في مدينة البصرة العراقية المنتخب القطري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات البحرين، الكويت، الإمارات، فيما جاءت منتخبات العراق المستضيف، اليمن، السعودية وعمان في المجموعة الأولى.

وجرت مراسم القرعة بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم، وسعادة السيد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، والسيد جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وممثلين عن الاتحادات الثمانية المشاركة في البطولة.

وستقام البطولة في مدينة البصرة العراقية خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير المقبل، وذلك للمرة الثانية في تاريخ العراق وبعد مرور أكثر من أربعين عاماً على استضافته هذه البطولة.

ومن المقرر أن تحتضن منافسات هذه النسخة الخامسة والعشرين من كأس اتحاد الخليج العربي لكرة القدم ثلاثة ملاعب هي: جذع النخلة والميناء والفيحاء.

وحسب نظام اتحاد كأس الخليج العربي فقد تم وضع المنتخب العراقي المستضيف على رأس المجموعة الأولى، فيما تم وضع المنتخب البحريني حامل لقب النسخة السابقة الرابعة والعشرين التي جرت في الدوحة، على رأس المجموعة الثانية، فيما تم توزيع المنتخبات الستة على ثلاثة مستويات حسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم السادس من أكتوبر الجاري، فجاء المنتخبان السعودي والقطري في المستوى الأول، فيما ضم المستوى الثاني الإمارات وعمان، وفي المستوى الثالث اليمن والكويت.

وثمن سعادة السيد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، جهود اتحاد كأس الخليج العربي وحرصه على إقامة البطولة في مدينة البصرة، مرحبا بجميع الجماهير الخليجية التي ستزور المدينة خلال إقامة البطولة وقال درجال " كانت هناك تحديات كبيرة طوال الفترة الماضية، وقد تم تذليلها بالتعاون مع اللجنة الفنية في اتحاد كأس الخليج العربي، ولابد من أن نثني على كافة الجهود المبذولة لاسيما المساعي الكبيرة من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم لمتابعته وحرصه على تجاوز هذه التحديات واستضافة البصرة للنسخة الـ25 من البطولة".

وتابع قائلا : "من أرض البصرة الفيحاء أوجه الدعوة إلى كل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي للتواجد في البصرة، وأتقدم بالشكر والامتنان لمن ساهم بوصولنا إلى هذه اللحظة بعد أن باتت استضافة البصرة للبطولة حقيقة واقعة".

وتنظم بطولة كأس الخليج لكرة القدم مرة كل عامين، وأقيمت نسختها الأولى بالبحرين عام 1970، والأخيرة في قطر 2019.. وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (10 ألقاب)، مقابل 3 ألقاب لكل من قطر والسعودية والعراق، ولقبين لكل من سلطنة عمان والإمارات، ولقب واحد للبحرين.


التعليقات

إضافة تعليق