منتخبنا الوطني يشارك في الكأس الذهبية "الكونكاكاف" للمرة الثانية تواليا

الاتحاد القطري لكرة القدم
2022-10-28 | منذ 1 شهر

منتخبنا الوطني

الدوحة، 28 أكتوبر 2022 - أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم ، اليوم، مشاركة المنتخب الأول في النسخة المقبلة لبطولة الكأس الذهبية "الكونكاكاف" للمرة الثانية تواليا.

وأشار الاتحاد في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ إلى أن المنتخب القطري لكرة القدم سيشارك للمرة الثانية في منافسات هذه البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة ما بين 16 يونيو حتى 16 يوليو العام المقبل 2023 .

وكان / الأدعم/ قد شارك في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميريكة أيضا خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي 2021 وحقق نتائجا لافتة بالوصول إلى الدور قبل النهائي، حيث تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول جامعا سبع نقاط بعد فوزين على غرينادا برباعية نظيفة وعلى هندوراس بثنائية دون رد، وتعادل مع بنما بثلاثة أهداف لمثلها، قبل أن يتجاوز منتخب السلفادور في الدور ربع النهائي بثلاثة أهداف لإثنين، لكنه غادر البطولة في نصف النهائي بالخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الأميركي صاحب الأرض والذي توج بطلا بعد فوزه على المكسيك في النهائي.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن خوض المنتخب الأول مواجهة ودية مع منتخب ألبانيا للمحليين يوم التاسع من نوفمبر المقبل، وذلك خلال المعسكر الحالي الذي يخوضه في مدينة ماربيا الإسبانية استعداد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

ومن المقرر أن يواجه المنتخب القطري نظيره منتخب بنما يوم الخامس من نوفمبر المقبل وديا، على أن تكون مواجهة ألبانيا هي الأخيرة قبل العودة إلى الدوحة لخوض المونديال الذي يستهله /الأدعم/ بمواجهة الإكوادور في الافتتاح يوم 20 نوفمبر المقبل وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم المنتخبين الهولندي والسنغالي .

وخاض المنتخب القطري حتى الآن ثلاث مباريات في المرحلة الثالثة والأخيرة من الإعداد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي دخلها في إسبانيا منذ مطلع شهر أكتوبر الجاري، حيث فاز على نيكاراغوا بهدفين لهدف وعلى غواتيملا بهدفين دون رد، وعلى هندرواس بهدف دون رد .


التعليقات

إضافة تعليق