المنتخب القطري للقفز المظلي يحرز ميداليتين في ختام بطولة العالم

قنا
2022-10-29 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري للقفز المظلي

أريزونا، 29 أكتوبر 2022 - أحرز المنتخب القطري للقفز المظلي، التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، ميداليتين، فضية وبرونزية، وذلك في ختام مشاركته ضمن بطولة العالم التي أقيمت في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 30 دولة.

وتوج فريق التماسك الثماني، الذي يتكون من عبدالله الحمادي، كابتن الفريق، وغانم الكبيسي وعبدالله الخوار وبلال الحجاجي وسالم المري ومحمد شمس وصالح المهندي وسعد العلي وخليفة العلي، بالميدالية الفضية بعد أن جمع 164 نقطة.. فيما حقق فريق التماسك الرباعي، المكون من حمد المري وعبدالعزيز الشمري وفهد الشمري وراشد الكبيسي ومحمد النملان، الميدالية البرونزية بعد أن جمع 219 نقطة.

وسجل المنتخب القطري مشاركة جيدة خصوصا في بداية البطولة بحصده ثلاث ميداليات، بعد أن نجح فريق الرباعي روتيشن في الفوز بالميدالية الذهبية، وفريق الرباعي سكونشل بالذهبية أيضا، فيما نال فريق الثنائي سكونشل A ميدالية فضية، كما حل فريق الثنائي سكونشل B في المركز الرابع بعد منافسة قوية على المركز الثالث مع الفريق الفرنسي.

واستعد المنتخب القطري جيدا للمشاركة في هذه البطولة من خلال انتظامه في معسكرات خارجية، حيث استعد فريق التشابك بالمظلات بمعسكر خارجي في شيكاغو لمدة شهرين على فترتين، ويقود الفريق منصور الكربي ويتشكل من عدة فرق ما بين الرباعي روتيشن والرباعي سكونشل والثنائي سكونشل.

ويعتبر المنتخب القطري للقفز المظلي أحد أفضل الفرق في العالم، وحاصل على أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية في جميع المنافسات التي شارك فيها.

كما تميز فريق القفز المظلي بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال الأعوام الأخيرة، بحصوله على أرقام قياسية مسجلة في موسوعة غينيس، إلى جانب حصوله على العديد من الميداليات الملونة.

وتحرص لجنة قطر للرياضات الجوية على مشاركة أبطال القفز المظلي في كل الفعاليات والبطولات الدولية، من أجل اكتساب الخبرات وتطوير المهارات، كما تحرص على إعداد المنتخب بشكل مثالي من خلال المعسكرات التحضرية التي تسبق البطولات الكبرى، حيث تحظى رياضة القفز المظلي باهتمام كبير في دولة قطر على الصعيدين الرسمي والشعبي حتى أصبحت أحد أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية.

وأعرب حمد المري، كابتن فريق التماسك الرباعي، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب في البطولة، والذي جاء بعد منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز جاء بفضل الدعم الكبير الذي يجده الفريق، وبفضل وإصرار وعزيمة أفراده الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وأشار إلى أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت هناك عزيمة على تحقيق نتائج متميزة، مؤكدا أن الوصول إلى منصات التتويج أكبر دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين وطيارين مميزين في جميع المسابقات.

ومن ناحيته قال عبدالله الحمادي، كابتن فريق التماسك الثماني، إن الفوز بالميدالية البرونزية وتحقيق المركز الثالث في واحدة من أكبر البطولات في العالم يعتبر إنجازا مهما يعكس تطور منتخب قطر للقفز المظلي وتطور هذه الرياضة في قطر، لافتا إلى أن المنتخب كان لديه إصرار وعزيمة على الفوز وكانت أعين عناصره على منصة التتويج وعلى الظفر بالمراكز الأولى.

وأشار إلى أنه تم إعداد الفريق لهذه البطولة بمعسكرات خارجية، فضلا عن التدريبات اليومية ما أسهم في تحقيق هذه الإنجازات، لافتا إلى أن المسابقات شهدت تنافسا قويا بين الفرق المشاركة، وتمكن منتخب قطر من التتويج بالعديد من الميداليات مما يؤكد علو كعبه في هذه الرياضة.


التعليقات

إضافة تعليق