الرامي القطري سعيد أبو شارب يتوج بذهبية الاسكيت ضمن بطولة سمو الأمير للرماية

قنا
2022-10-30 | منذ 1 شهر

الرامي القطري سعيد أبو شارب يتوج بذهبية الاسكيت ضمن بطولة سمو الأمير للرماية

الدوحة، 30 أكتوبر 2022 - توج الرامي القطري سعيد أبو شارب بالميدالية الذهبية لمسابقة الاسكيت ضمن منافسات بطولة سمو الأمير للرماية والقوس والسهم التي أقيمت على ميادين لوسيل للعبة بمشاركة واسعة من المحترفين والهواة ورماة الكويت ولبنان والإمارات.

وجاء فوز أبو شارب بالذهبية بعد أن حل في صدارة جولة النهائي، وحصد الرامي الكويتي منصور الرشيدي الميدالية الفضية بعد أن حل بالمركز الثاني، وجاء اللبناني سامر سركيس بالمركز الثالث ليحرز البرونزية.

أما في منافسات القوس والسهم محترفين (compound)، فقد فاز الرامي فرحان السعدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحل أحمد العبادي بالمركز الثاني ونال الفضية، فيما جاء الرامي عبد العزيز العبادي بالمركز الثالث وفاز بالبرونزية.

وفي مسابقة القوس والسهم محترفين (recurve)، أحرز الرامي حسن اشكناني المركز الأول والميدالية الذهبية، وحل الرامي علي اليزيدي بالمركز الثاني ونال الفضية، وجاء الرامي أحمد السادة بالمركز الثالث ليفوز بالبرونزية.

وفي فئة الهواة، تصدر الرامي بدر اليوسف مسابقة المسدس الهوائي (وضعية وقوف) وحل محمد النعمة بالمركز الثاني، وعبدالله السليطي بالمركز الثالث.

وفي مسابقة البندقية 50 متر (وضعية رقود)، فاز راشد النهدي بالمركز الاول، وحل فهد الخنجي بالمركز الثاني، وعبد الرحمن شلدان بالمركز الثالث.

وفي مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار (وقوف)، أحرز راشد النهدي المركز الأول، وزينة سامكتا المركز الثاني، ومحمد النعمة المركز الثالث.

فيما شهدت مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار (جلوس)، فوز ديبورا دياس بالمركز الاول وبدر اليوسف بالمركز الثاني وفاطمة محمد بالمركز الثالث.

وفي مسابقة القوس والسهم فوق 16 سنة، أحرز محمد اليافعي المركز الاول، وبابل جيمس المركز الثاني، وبورشيما مولر المركز الثالث.

وفي مسابقة القوس والسهم أقل من 15 سنة، أحرز سولجين بي المركز الاول، وفاطمة الساعي المركز الثاني وخميس الناصر المركز الثالث.

وأعرب مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن سعادته بخروج بطولة سمو الأمير للرماية بأفضل صورة، وبالمستوى الفني القوي لمنافسات اليوم وبالاشادات التي تلقاها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم من الاشقاء المشاركين في البطولة.

وقال رئيس الاتحاد في تصريح له عقب التتويج:"بطولة سمو الأمير للرماية من أغلى البطولات، وقد شهدت نجاحا على مختلف المستويات وجات بعد انجازات الرماية القطرية في هذا الموسم وأبرزها تأهل الرامي القطري راشد صالح العذبة إلى أولمبياد باريس 2024، كما أنها من أهم بطولات الموسم بالنسبة لنا ودائما ما يكون المستوى التنافسي بها عال جدا فكل الرماة يقدمون أفضل ما لديهم من أجل التواجد على منصات التتويج والظفر باللقب الغالي".

وأشار إلى أن رماة قطر حققوا نجاحات كبيرة هذا الموسم، مثمنا مستوى الشباب الواعد في مسابقات القوس والسهم والبندقية وقال :"سيحققون نتائج ايجابية في قادم البطولات".

وتابع:"أسعدتنا مشاركة الرماة من الكويت ولبنان والامارات في هذه البطولة خاصة وانها بطولة محلية ولكننا تلقينا طلبات رسمية من دول شقيقة للمشاركة فيها وهذا يعود إلى قوة البطولة، كما أننا نفكر العام المقبل أان نفتح البطولة على المسابقات الخارجية بنظام الجائزة الكبرى GRAND PRIX".

وفي ختام حديثه أشار النصر إلى أن منافسات اليوم كانت قوية حيث شهدت مشاركة البطل الاولمبي ناصر العطية والبطل الأولمبي الكويتي عبدالله الرشيدي، وراشد صالح العذبة المتأهل لأولمبياد باريس، ولدينا من الشباب مثل سعيد أبو شارب الذي تمكن من الفوز على أبطال عالميين وهذا يدل لأن لاعبينا قادرون على منافسة الأبطال".

من جهته، أكد حمد العذبة أمين السر العام للاتحاد القطري للرماية، مدير البطولة، أن المنافسة في بطولة سمو الأمير للرماية تكون دائما في غاية القوة والندية كما اعتدنا، فالبطولة دائما ما تكون هي الأسمى بين جميع البطولات.

وقال العذبة في تصريح له اليوم:"النسخة الحالية من البطولة مختلفة بوجود مشاركات خارجية مميزة من الأخوة في الكويت والإمارات ولبنان ، كما أنها شهدت مشاركة جميع الفئات رجال وسيدات وهواة ومحترفين ، فالبطولة كانت شاملة وشهدت إقبالا كبيرا للغاية، كما أن جوائز البطولة هي الأكبر بالنسبة لجميع النسخ السابقة".

وأوضح أن الجميع استمتع بالمنافسة القوية للغاية، في مسابقة الإسكيت، حيث كان المستوى مرتفعا جدا بمشاركة أسماء قوية على مستوى قارة آسيا، وجولة النهائي شهدت منافسة قوية جدا حتى تمكن سعيد أبوشارب من الفوز بالميدالية الذهبية.

وفي ختام حديثه قال العذبة:"نظرا للإقبال الكبير على المشاركة في البطولة تم تمديد بعض المسابقات لعدة أيام".

من جانبه، أعرب الرامي القطري سعيد أبو شارب عن سعادته بتتويجه بذهبية مسابقة الاسيكت في بطولة سمو الأمير للرماية، مؤكدا أن الذهبية ستكون بمثابة الدافع المعنوي الكبير له لتقديم الأفضل في قادم البطولات.

وقال أبو شارب في تصريح له اليوم عقب التتويج:"هذه البطولة اختتمت بأجمل النتائج وبذهبية بطولة سمو الأمير في مسابقة الاسكيت وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز بعد منافسة قوية جدا مع أبطال أولمبيين وعالميين ومصنفين على المستوى الآسيوي والدولي، إلا انني خضت المنافسة بتركيز شديد حتى الوصول الى جولة النهائي، واشتد التنافس بين الرماة الاربعة المتأهلين لهذه الجولة حتى تمكنت من الفوز بالمركز الأول".

وتابع "بطولة سمو الأمير للرماية من أفضل بطولات الموسم وأقواها ، حيث أنها تشهد مشاركة نخبة من الرماة المتميزين ، والكل يقدم خلالها أفضل مالديه من مستوى، للمنافسة على ميدالية ..مشيرا الى أن المستوى الفني للبطولة مرتفع جدا والمستوى التنظيمي رائع للغاية ، والكل استمتع بمنافسات اخر البطولات في هذا الموسم".

وفي ختام حديثه تقدم أبو شارب بالتهنئة للفائزين بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة الاسكيت.

بدوره، أكد عبد الله الحمادي عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ورئيس اللجنة الفنية والحكام بالاتحاد الاسيوي والعربي للرماية ، أن البطولة شهدت مشاركة جميع الأعمار في كافة المسابقات، بالإضافة الى مشاركة من لبنان والكويت والأمارات ، فالبطولة فتحت مجالا كبيرا لجميع المشاركين سواء على مستوى المحترفين رماة المنتخب او الرماة الهواة .

وقال الحمادي في تصريح له اليوم:"شهدت البطولة مشاركة رماة أولمبيين في مسابقتي التراب، وأيضا الاسكيت.. ونقوم بتطبيق القانون الجديد في الرماية بالبطولة، من خلال اشراك 8 رماة بدلا من 6 رماة في السابق، في مسابقتي التراب والاسكيت".

وحول القرارات التحكيمية قال الحمادي:" الاتحاد القطري للرماية به حكام دوليين وكلهم مواكب للتطورات الجديدة للتحكيم".


التعليقات

إضافة تعليق