القطري راشد نواف يتوج بذهبية فردي بطولة الاتحاد الدولي للتنس للشباب

قنا
2022-10-30 | منذ 1 شهر

راشد نواف

المنامة، 30 أكتوبر 2022 - توج القطري راشد نواف بذهبية مسابقة الفردي في بطولة الاتحاد الدولي للتنس للشباب التي اختتمت اليوم في البحرين، بفوزه على الصربي ماركو ميلوسافيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6 -1 و1 - 6 و7 - 5 في المباراة النهائية للبطولة.

وكان راشد نواف حقق نتائج جيدة في مسابقة الفردي بالبطولة وحقق الفوز على جميع منافسيه بنتيجة واحدة (مجموعتين دون مقابل)، حيث فاز في الدور الأول على الأمريكي معاذ مالك بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 1 و6 - 1، ثم تغلب في الدور الثاني على الفرنسي شاي سارفاتي بمجموعتين دون رد بواقع 6 -صفر و6 - 1، وفي ربع النهائي فاز نواف على البلجيكي ايثان داسات بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 1 و6 - 3، وفي نصف النهائي تغلب على الصيني ياهان زهانج بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 - 4 و6 - 2، ليصعد للمباراة النهائية ويتغلب على الصربي ماركو ويفوز بذهبية مسابقة الفردي.

وكان الثنائي القطري المكون من الشقيقين راشد نواف ومشاري نواف توج أيضا بذهبية مسابقة الزوجي ببطولة الاتحاد الدولي للتنس للشباب المقامة في البحرين بتغلبه على الثنائي المكون من الأسترالي إيثان غوتشالك والصيني ياهان زهانغ بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 4 و6 - 2 في المباراة النهائية.

وقال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة في تصريح له اليوم، إن إنجاز الشقيقين راشد ومشاري نواف لم يأت من فراغ، وإنما جاء ترجمة للخطط الموضوعة من قبل مجلس الإدارة للنهوض برياضة التنس وظهور جيل يعتلي منصات التتويج عربيا وآسيويا.

وأضاف زينل أن الاتحاد القطري برئاسة السيد ناصر بن غانم الخليفي سيواصل دعمه وتوفير جميع سبل النجاح للاعبيه في كافة الاستحقاقات المقبلة لتحقيق مزيد من الألقاب والإنجازات في رياضة التنس.

وقدم أمين عام الاتحاد القطري التهنئة إلى اللاعبين ولأسرة الاتحاد، مشيدا بما حققه اللاعبان، كما ثمن جهود الجهازين الإداري والفني لما كان لهما من دور إيجابي ليس فقط في النجاح الذي تحقق، بل في كل البطولات والفعاليات التي ترسم ملامح خطة الاتحاد للارتقاء برياضة التنس.

من جهته، قال السيد خالد الخليفي عضو مجلس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية "إن الإنجازات التي حققها راشد ومشاري نواف رفعت بلا شك من سقف طموحات اتحاد التنس"، مقدما التهنئة إلى اللاعبين وجهازهم الفني والإداري على هذا التفوق الذي تحقق خلال البطولة والروح العالية والإصرار الذي أظهروه لتمثيل دولة قطر أحسن تمثيل.


التعليقات

إضافة تعليق