وزير الخارجية الألماني الأسبق ينتقد غطرسة بلاده في التعامل مع قطر قبل المونديال

قنا
2022-10-31 | منذ 1 شهر

وزير الخارجية الألماني

برلين، 31 أكتوبر 2022 - انتقد وزير الخارجية الألماني الأسبق زيجمار جابريل الغطرسة الألمانية في التعامل مع قطر، الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
 
وقال السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي في تصريحات لمجلة "شتيرن" الألمانية إنه منزعج "منذ فترة طويلة من الغطرسة"، مدافعا عن انتقاداته الحادة لهذا الأمر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطلع هذا الأسبوع.
 
وكان جابريل كتب على "تويتر": "الغطرسة الألمانية تجاه قطر "إلى المرحاض، يا لنا من نسّايون؟".
 
وذكر جابريل أن ألمانيا استغرقت عقودا لتصبح دولة ليبرالية، وقال: "التقدم لا يأتي بين عشية وضحاها، بل خطوة خطوة"، مضيفا أنه بدلا من الثناء على قطر للإصلاحات، بينما يقوم الألمان بإهانة البلد كل يوم.
 
وقال جابريل لمجلة "شتيرن" إنه ليس غافلا مطلقا عن المشكلات الموجودة في قطر، دون أن يسمي هذه المشكلات، وأضاف: "لكنني أرى أيضا ما يُنجز هناك في السنوات الأخيرة من أجل الأفضل، وهذا الأمر مُغفَل تماما في ألمانيا".
 
وقبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، توجهت وزيرة الداخلية الألمانية المختصة أيضا بالشؤون الرياضية، نانسي فيزر، اليوم الاثنين إلى البلد المضيف قطر برفقة وفد من الاتحاد الألماني لكرة القدم بقيادة رئيس الاتحاد بيرند نويندورف.
 

التعليقات

إضافة تعليق