المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يحل سادسا في التصنيف العالمي

قنا
2022-11-02 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية

لوزان، 2 نوفمبر 2022 - حل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، في المركز السادس في التصنيف العالمي الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة .

وجمع المنتخب القطري رصيد 6,430 نقطة، وبينما تصدر التصنيف الثنائي النرويجي مول وسوروم برصيد 7,170 نقطة، وجاء الثنائي الهولندي بروير وميوسن في المركز الثاني برصيد 6,990 نقطة .. والثنائي البولندي برايل ولوسياك في المركز الثالث برصيد 6,700 نقطة.

من جهة أخرى يشارك المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، في الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، والتي ستنطلق اليوم الأربعاء وتستمر حتى السادس من نوفمبر الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة أفضل 16 منتخبا بتصنيف "Elite16"، وهي إحدى الجولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة "FIVB".

وتأتي مشاركة المنتخب القطري في البطولة بعد فوزه بلقب الجولة العالمية الأخيرة التي اختتمت يوم 16 أكتوبر الماضي واستضافتها المالديف، بعد تغلبه على نظيره الأمريكي بشوطين نظيفين في المباراة النهائية بواقع 20 / 15 و20 / 17.

يشار إلى أن ترتيب المنتخبات في التصنيف الدولي يتم بناء على أفضل 8 نتائج في جميع أحداث الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المعترف بها على مدار 365 يوما الماضية، حيث يحدث التصنيف بعد آخر حدث معترف به من قبل الاتحاد الدولي.

وسبق للمنتخب القطري، المتوج بالميدالية البرونزية لأولمبياد طوكيو 2020، تصدر التصنيف الدولي، بعد أن أصبح من أفضل المنتخبات في العالم؛ وذلك بفضل النتائج المميزة التي حققها في الأعوام الأخيرة، والتألق في المحافل العالمية وتقديم مستويات أبهرت الجميع.


التعليقات

إضافة تعليق