سانشيز: المواجهة الأولى مهمة للغاية

متابعات
2022-11-02 | منذ 1 شهر

سانشيز

مدريد، 2 نوفمبر 2022 -  أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، على أهمية المواجهة الأولى في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي سيخوضها المنتخب القطري أمام منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري، لافتا إلى أنه يملك لاعبين موهوبين في جميع خطوط اللعب، ومشددا على أهمية اللعب ضمن كتلة متراصة واللعب بتوازن والتكيف مع واقع اللعب؛ بغية منافسة المنتخبات الأخرى وتحقيق نتائج جيدة في المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي هولندا والسنغال.

ووصف سانشيز في تصريحات لصحيفة /ماركا/ الإسبانية المواجهة الأولى في كأس العالم أمام الإكوادور بـ”المفتاح”، معتبرا أنها “إذا بدأت بشكل جيد، فإن الديناميكية تكون جيدة، وإذا بدأت بشكل سيئ، فإن كل شيء سيكون أكثر صعوبة”.

وتابع قائلا “المباراة الأولى مهمة للغاية، ليس فقط بسبب النتيجة ولكن أيضا بسبب المشاعر التي نمتلكها، لأنه يمكننا القول حينها لقد تنافسنا وسنرى الآن ماذا سنفعل أمام السنغال، سنفعل الشيء نفسه أو أفضل”.

وشدد سانشيز على التوازن المطلوب في جميع خطوط الفريق لافتا إلى أنه رغم وجود الكثير من الاختلاف الجسدي مع باقي المنتخبات، لكن المنتخب يملك لاعبين موهوبين، وسيحاولون أن يلعبوا ككتلة متراصة، ويمكن أن يشكلوا الخطورة في الهجمة المرتدة.

وأضاف المدرب صاحب الـ46 عاما، الذي قاد قطر إلى لقبها الأول في كأس آسيا عام 2019 وقبلها قاد منتخب قطر للشباب لإحراز كأس آسيا 2014: “عندما نحصل على الكرة نحاول إدارة أنفسنا، على الرغم من أننا نعلم أنه من الصعب جدا اتخاذ زمام المبادرة ضد منتخبات هذه البطولة.. لكن سيتعين علينا التكيف لأن هذا هو الواقع، ومحاولة لعب دور البطل ستشكل انتحارا، إذا ما أردنا أن نكون بين المنافسين، ونحاول أن نكون مدمجين دفاعيا ونستغل كل فرصنا بالمرتدات”.

وتطرق سانشيز أيضا إلى عمله في أكاديمية التفوق الرياضي “اسباير”، واصفا مشروع الأكاديمية بـ”الناجح للغاية والطويل المدى وجزء من أعظم أجزاء النجاح”.

وأردف قائلا “لولا هذا المشروع لم نكن قادرين على تقديم هذه النوعية من التدريب للاعبين منذ الصغر”.

واختتم مدرب منتخب قطر تصريحاته بالحديث عن الترشيحات لإحراز لقب كأس العالم، معتبرا أن البرازيل هي المرشح الدائم، إلى جانب منتخب الأرجنتين الذي يعيش في فترة رائعة، وكذلك إسبانيا .


التعليقات

إضافة تعليق