تواصل منافسات النسخة الثالثة من سباق "ذيب الترا ماراثون الصحراوي 2022"

متابعات
2022-11-06 | منذ 1 شهر

 سباق "ذيب الترا ماراثون الصحراوي 2022"

الدوحة، 6 نوفمبر2022 - تواصلت منافسات النسخة الثالثة من سباق "ذيب الترا ماراثون الصحراوي 2022"، وهو سباق دولي معترف به من المنظمة الدولية لعدائي الدروب ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع.

واشتملت منافسات سباق الدراجات الجبلية على مسافتين 25 و50 كم، بأقصى توقيت 6 ساعات من زكريت على مسار رملي، مستوى خفيف ومتوسط خفيف ومتوسط الصعوبة، ليتسنى لجميع المستويات المشاركة في السباق، ويتخلل مسار السباق عدة مواقع مهمة، مثل منحوتة شرق - غرب، وقرية الذيب، ومحمية بروق.

أما سباق الجري، فقد شهد تنافسا قويا وتحديا كبيرا، بين مختلف الفئات، التي انخرطت في التحدي، وسط أجواء من الطقس الجميل، الذي انعكس على السباق، فزاده قوة، وقد انطلقت المنافسات، للمسافات 5 و10 و25 و50 كيلومترا، لمختلف الفئات، كما شهدت فعاليات سباق الجري، إقامة سباق "الناشئين" وهي مسابقة بدون تتويج، بهدف تشجيع هذه الفئة، على المشاركة ولمسافة 3 كم.

وتأتي نسخة العام الحالي استمرارا للنجاح الذي تحقق في النسختين الماضيتين من حيث مستوى المشاركة وجودة التنظيم.

وشهد السباق إقبالاً كبيراً من الرجال والسيدات ومختلف الفئات العمرية، وسط إصرار من الجميع، على تحقيق أرقام قياسية جديدة، رغم الصعوبات التي واجهت بعض المتسابقين في مسار السباق، وقد أظهر المتسابقون جديتهم وقدرتهم على التحدي، وقدموا سباقا على مستوى جيد.

وأعرب السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن سعادته بنجاح سباق ذيب في نسخته الثالثة، مشيدا بالمشاركة الكبيرة من مختلف الفئات، وكذلك بالأجواء التنافسية، حيث كان الطقس جيدا، للمشاركين في رياضة الدراجات الهوائية، والجري لمسافات طويلة.

وأضاف في تصريح له اليوم: "الغالبية من المشاركين حرصوا على خوض تحدي سباق المسافات الطويلة، لما يتضمنه من أجواء رياضية وتنافسية، توفر لهم الفرصة للاستفادة القصوى من ممارسة رياضة الجري، وركوب الدراجات الهوائية، لرفع مستوى لياقتهم البدنية، وتحسين قدراتهم التنافسية".

واعتبر إقامة السباق قبل أيام من انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022 ستتيح فرصة لجمهور المونديال للاستمتاع بأجواء السباق.

وحث الجميع، على المشاركة في الفعاليات الرياضية التي ينظمها الاتحاد، من خلال روزنامته الحافلة والتي تتضمن 575 نشاطا وفعالية وبطولة في العام الحالي 2022، بهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بشكل عام، بأهمية الاستمرار في ممارسة الرياضة، لتصبح "أسلوب حياة" في مجتمعنا، الأمر الذي يحسن مستوى اللياقة البدنية والصحة العامة لأفراد المجتمع.


التعليقات

إضافة تعليق