إشادات دولية بجهود وجاهزية قطر لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم

قنا
2022-11-06 | منذ 4 أسبوع

 بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة، 6 نوفمبر 2022 - مع اقتراب صافرة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تستمر وتيرة الحماس في التصاعد وسقف التوقعات في الارتفاع، حيث يجمع عشاق الكرة المستديرة سواء من رياضيين أو سياسيين حول العالم بأن مونديال قطر سيكون حدثا فريدا من نوعه، وذلك في ظل ما تم الكشف عنه من تفاصيل تنظيمية مذهلة وتجهيزات غير مسبوقة، داعين إلى ضرورة تقدير جهود قطر وحرصها على تنظيم بطولة استثنائية يستمتع بتجربتها ملايين الجماهير من كافة أنحاء العالم.

كما يشدد سياسيون في الوقت ذاته على ضرورة أن لا يخرج المونديال عن كونه حدثا رياضيا وفرصة لتلاقي الشعوب والتفاعل.
 
وفي هذا الإطار، ترى السيدة حجة لحبيب وزيرة خارجية بلجيكا ضرورة الفصل ما بين ما هو سياسي و رياضي، داعية إلى ضرورة دعم جهود قطر في مجال تحسين ظروف العمال .
وأشارت لحبيب في تصريح لصحيفة "لا داغنيار أور" البلجيكية إلى أن معظم الدول الأوروبية سترسل وفودا وزارية إلى الدوحة، معتبرة أن عدم الحضور للمونديال سيكون غير فعال تماما وأيديولوجية بحتة.
 
وأكدت أن قطر شريك جيوسياسي وشريك طاقة لا يمكن تجاهله، وهي التي تقع على واحد من أكبر احتياطيات الغاز بالعالم، وتتعاون مع بلجيكا من خلال عقد مدته 25 عاما .
من جانبه، أكد مارك تارابيلا النائب في البرلمان الأوروبي أهمية تقدير الجهود التي بذلتها قطر خلال المسار التنظيمي لاستضافة المونديال ، والذي شهد الكثير من الإصلاحات خصوصا في مجال حقوق العمال.
 
وقال تارابيلا خلال مداخلة له ضمن برنامج، QATAR 2022، " لقد عملت الدوحة بمساعدة المنظمات الحقوقية غير الحكومية ومنظمة العمل الدولية على إدخال الكثير من الإصلاحات على قانون العمل لديها"، مشددا على ضرورة إظهار الدعم لها وتشجيعها على مختلف الخطوات التي اتخذتها في هذا المضمار.
 
وبدوره، حث السياسي جورج لويس بوشيز رئيس حزب حركة الإصلاح البلجيكي على عدم تفويت فرصة متابعة مونديال قطر، منوها بالإصلاحات التي قامت بها قطر منذ نيلها شرف استضافة كأس العالم.
 
وطالب بوشيز في حديث لصحيفة "لا داغنيار أور" البلجيكية بالوقوف إلى جانب قطر في خطواتها لتنظيم مونديال يقام لأول مرة في المنطقة العربية قائلا "إذا أردنا أن ندفع قطر نحو التقدم، فيجب أن نتعاون معها لا أن نواجهها".
 
من جهته، يؤكد المدرب الإيطالي السابق لنادي الغرافة أندريا ستراماتشوني أن قطر تملك الجاهزية لاستضافة بطولة بهذه الأهمية واستقبال ملايين المشجعين من كافة أنحاء العالم.
 
وقال ستراماتشوني في حوار أجرته صحيفة /لاجازيتا ديلو سبورت/ الرياضية الإيطالية " إن الفضول والحماس يتملكنا جميعا وهذا الحدث ذو بعد تنظيمي مذهل، وربما يكون فريدا من نوعه". وذكر أن ما كشفته قطر إلى حد الآن يشير إلى أنها ستنظم مونديالا يهتم بأدق التفاصيل، مبينا أن قطر تتأهب لانطلاق هذا الحدث منذ عدة أشهر من خلال اتخاذها عدة إجراءات و تنفيذ عدة خطط على غرار غلق المدارس وتوقف إصدار التأشيرات السياحية.

التعليقات

إضافة تعليق