المنتخب القطري يحرز برونزية الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية

قنا
2022-11-07 | منذ 1 شهر

المنتخب القطري

كيب تاون، 06 نوفمبر 2022 - أحرز المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، الميدالية البرونزية، للجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية التي اختتمت بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

وجاء تتويج المنتخب بتغلبه على نظيره النمساوي المكون من روبان سيدال، وفيليب وولر بشوطين دون مقابل بواقع 22 - 20 و21 - 14 في مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة التي شهدت مشاركة أفضل 16 منتخبا بتصنيف Elite16، وهي إحدى الجولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة FIVB.

وكان المنتخب القطري بدأ مبارياته في الدور الأول بالفوز على الثنائي الهولندي لويني ليون، وبنينجا روبن بشوطين دون مقابل، ثم فاز في مباراته الثانية على الثنائي السويدي ديفيد أومان وجوناتان هيلفيج بذات النتيجة، ثم تغلب في الثالثة على الثنائي الإنجليزي جا بيلو وجو بيلو أيضا بنتيجة 2 -صفر.

وتأهل المنتخب القطري إلى نصف النهائي بعد فوزه على النمساويين مارتن إرماكورا وموريتز بريستاوز بشوطين نظيفين قبل أن يخسر في هذا الدور بشوط مقابل شوطين أمام الثنائي السويدي ديفيد أومان وجوناتان هيلفيج.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري في البطولة بعد فوزه بلقب الجولة العالمية الأخيرة التي اختتمت يوم 16 أكتوبر الماضي واستضافتها المالديف، بعد تغلبه على نظيره الأمريكي بشوطين نظيفين في المباراة النهائية بواقع 20  15، و20  17.


التعليقات

إضافة تعليق