قطر للسياحة تصدر تراخيص لأكثر من 6 آلاف غرفة لبيوت العطلات

قنا
2022-11-08 | منذ 4 أسبوع

قطر للسياحة تصدر تراخيص لأكثر من 6 آلاف غرفة لبيوت العطلات

الدوحة، 8 نوفمبر 2022 - أصدرت "قطر للسياحة" أكثر من 2,500 رخصة لبيوت العطلات لحوالي 6,000 غرفة منذ إطلاق المبادرة العام الماضي، ما يعد إضافة إلى المجموعة المتنوعة من خيارات الإقامة التي ستكون متاحة للزوار خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأوضحت "قطر للسياحة"، في بيان لها أن ترخيص بيوت العطلات يضمن تنظيم تأجير العقارات لفترات قصيرة الأجل لتقديم تجربة آمنة وممتعة لزوار قطر، مشيرة إلى أنها تعمل على التأكد من معايير الجودة، ووسائل الراحة، وأنظمة الصحة والسلامة، وسهولة الوصول، ومدونة قواعد السلوك والاستدامة البيئية للعقارات قبل ترخيصها للإيجار لفترات قصيرة.

وحذر البيان من أن تأجير الوحدات السكنية للزوار من دون ترخيص يعرض المالك لغرامة مالية قدرها 200,000 ريال.

وأوضح السيد محمد الأنصاري، مدير الرخص السياحية في "قطر للسياحة" في تعليق له، أن قطر للسياحة تسعى من خلال مبادرة بيوت العطلات إلى المساهمة في تطوير قطاع الضيافة في الدولة، والحرص على تنوع المنتجات السياحية لتناسب جميع احتياجات وإمكانيات الزوار.

وقال الأنصاري: "نحن فخورون بإصدار رخص لبيوت العطلات لحوالي 6,000 غرفة قبل انطلاق المنافسات، لتزويد الزوار براحة البال، وإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف عروض قطر المتنوعة، والاستمتاع بالضيافة التي لا مثيل لها".

وتم حتى الآن ترخيص 1,800 شقة و700 فيلا في مناطق عدة؛ منها جزيرة اللؤلؤة ومدينة لوسيل، وأكثر من 100 وحدة سكنية صالحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأكثر من 600 وحدة سكنية للعائلات التي يزيد عدد أفرادها عن 4 أفراد.

وأكدت "قطر للسياحة" على أنها سوف تواصل العمل على مراقبة مؤشر تجربة الضيف على أكثر من 130 منصة عالمية في مجال تقييم رضا الضيوف؛ للتأكد من مدى التزام أصحاب التراخيص في تقديم تجارب تتسم بتميز الخدمة للزوار.


التعليقات

إضافة تعليق