الفيفا ينشر دليلا مفصلا عن المعلومات الأساسية عن المونديال

متابعات
2022-11-10 | منذ 3 أسبوع

الفيفا

زوريخ، 10 نوفمبر 2022 - نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي دليلا مفصلا عن المعلومات الأساسية التي يتعين معرفتها عن نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي ستدور مبارياتها الـ 64 على مدار 29 يوما تبدأ يوم 20 نوفمبر الحالي وتختتم في 18 ديسمبر المقبل.

وأشار /فيفا/ إلى قائمة المنتخبات المشاركة وعدد اللاعبين الذين يمكن استدعاؤهم والاستعانة بهم في كل مباراة، ومعايير الحسم عند التعادل ومعايير توقيف اللاعبين بسبب البطاقات الملونة وغيرها من المعلومات المهمة.

وبدأ الدليل بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين المنتخبين القطري /المستضيف/ ونظيره الاكوادوري، التي ستدور رحاها يوم 20 نوفمبر، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى في عمر المسابقة الذي يناهز 92 عاما التي ستنظم خلال الشهور الأخيرة من السنة وليس خلال فصل الصيف كما جرت العادة.

وستحتضن قطر هذا الدورة من كأس العالم FIFA، وستتوزع مبارياتها على 8 ملاعب في 5 مدن مختلفة. حيث سيحتضن استاد البيت في مدينة الخور المباراة الافتتاحية، بينما ستدور مجريات موقعة النهائي في استاد لوسيل.

وذكر /فيفا/ أنها ستكون المرة الأخيرة التي تنظم فيها كأس العالم بمشاركة 32 منتخبا توج سبعة منها باللقب الغالي في الدورات السابقة (البرازيل وألمانيا والأرجنتين وفرنسا وأوروجواي وإنجلترا وإسبانيا).. بينما سيسعى 25 منتخبا آخرين إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق. ولا يغيب عن المنتخبات التي سبق لها التتويج سوى إيطاليا، الحاصلة على اللقب في ثلاث مناسبات، وانطلاقا من المونديال القادم، الذي ستدور مجرياته سنة 2026 في كل من كندا والولايات المتحدة والمكسيك، سيصير عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 48 منتخبا.

وعن شكل المسابقة، قال /فيفا/ تم توزيع المنتخبات الـ32 المشاركة على ثمانية مجموعات تضم كل واحدة منها 4 منتخبات: وتضم المجموعة الأولى: قطر والإكوادور والسنغال وهولندا. أما المجموعة الثانية تضم: إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز. والمجموعة الثالثة: الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

والمجموعة الرابعة: فرنسا وأستراليا والدنمارك وتونس. والمجموعة الخامسة: إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا واليابان. والمجموعة السادسة: بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا. والمجموعة السابعة: البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون. والمجموعة الثامنة: البرتغال وغانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

ويواجه كل منتخب بقية منتخبات مجموعته، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على أعلى نقاط (3 نقاط في حالة الفوز ونقطة واحدة في حالة التعادل) في كل مجموعة إلى دور الستة عشر.. ثم ستدخل المنتخبات الستة عشر المتبقية دور خروج المغلوب، حيث يتأهل المنتصر ويغادر الخاسر المسابقة.. وستجري مباريات ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي بهذه الطريقة، وسيخوض المنتخبان المتأهلان عن المربع الذهبي المباراة النهائية.


التعليقات

إضافة تعليق