المجموعة العربية لدى اليونسكو تشيد بجهود قطر لاستضافة المونديال وتستنكر الحملات الاعلامية المضللة

متابعات
2022-11-10 | منذ 3 أسبوع

المجموعة العربية لدى اليونسكو تشيد بجهود قطر لاستضافة المونديال

باريس، 10 نوفمبر 2022 - هنأت المجموعة العربية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/ في بيان لها خلال اجتماعها الدوري على مستوى السفراء دولة قطر لاستضافتها بطولة كأس العالم قطر 2022.. مشيدة في الوقت نفسه بالتطورات والعمل الذي بذلته الحكومة القطرية لنجاح استضافة هذه البطولة، والذي يعكس مدى الجهود المبذولة في هذا الصدد، آخذة بعين الاعتبار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
وأكدت المجموعة أن انعقاد الحدث الرياضي الأبرز في دولة قطر هو مكسب لكل دول المنطقة في الجوانب الرياضية والثقافية المختلفة.
 
ولفتت المجموعة العربية إلى أهمية دور تنظيم كأس العالم في المنطقة العربية لما لذلك من تأثير إيجابي على المنطقة في مجالات اختصاص اليونسكو، لا سيما في تعزيز أهداف التنمية والشباب، باعتبار اليونسكو هي المنظمة الأممية ذات الاختصاص في مجال الرياضة على المستوى الدولي.
 
وأعربت المجموعة عن استنكارها للتصريحات الإعلامية المضللة، والحملات الممنهجة التي تتعرض لها دولة قطر، مؤكدة أنها تقف إلى جانب قطر في جهودها لمواجهة تلك الحملات.
 
كما أشادت المجموعة العربية في بيانها بدور دولة قطر في التجهيز لكأس العالم، والذي سيحقق هدف إيصال رسالة واضحة إيجابية عن دولة قطر والدول العربية في مواجهة الحملات التي تقوم على أساس من التضليل الإعلامي المغرض.
 
وأوضحت أن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تعد استحقاقا تاريخيا للمنطقة العربية إذ إن هذه التظاهرة التاريخية لم يسبق أن استضافتها المنطقة من قبل.
 

التعليقات

إضافة تعليق