كأس العالم FIFA قطر 2022: رابطة جمهور المنتخب القطري تنظم جولة خاصة لمساندة الأدعم

متابعات
2022-11-10 | منذ 3 أسبوع

رابطة جمهور المنتخب القطري تنظم جولة خاصة لمساندة الأدعم

الدوحة، 10 نوفمبر 2022 - نظمت رابطة جمهور المنتخب القطري جولة خاصة على كورنيش الدوحة وفي منطقة مشيرب وذلك ضمن جهودها الرامية لدعم المنتخب الوطني خلال مشواره ضمن منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مع تبقي أيام قليلة على حفل الافتتاح الذي سيستضيفه استاد البيت يوم 20 نوفمبر المقبل.

وتجمع مشجعو المنتخب القطري في ساحة الأعلام على الكورنيش وسط حضور سفراء برنامج إرث قطر عادل خميس ومحمد سعدون الكواري وخالد سلمان إلى جانب العديد من الجماهير ووسائل الإعلام المحلية التي رصدت الأهازيج التي قدمتها الرابطة والهتافات التشجيعية والأناشيد الوطنية التي ستكون حاضرة على المدرجات خلال لقاءات المنتخب في المونديال.

وكان ختام مسيرة رابطة المشجعين في قرية العنابي بمنطقة مشيرب وهي موقع رياضي وتراثي جديد تم افتتاحه في الدوحة من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم بالشراكة مع متاحف مشيرب، ليصبح وجهة جديدة يرتادها مشجعو المنتخب القطري وكافة جماهير كأس العالم 2022.

وتضم القرية التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا خلال زيارة الرابطة، العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها على هامش فعاليات كأس العالم، إلى جانب أبرز قمصان المنتخب القطري والألقاب التي توج بها وتعريف بالأجيال السابقة التي حفرت أسماءها في ذاكرة كرة القدم القطرية.

وتعد قرية العنابي فرصة مهمة لزوار كأس العالم للتعرف على جانب تاريخي مهم لكرة القدم القطرية منذ نشأتها، وتوجد في موقع سيستقبل عددا كبيرا من الفعاليات المرافقة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما تهدف للتعريف بالثقافة القطرية والتاريخ القطري لكل جماهير كأس العالم، والاحتفاء بالمنتخب الوطني وتاريخه الكروي وإنجازاته المستمرة، والتي تتوج بمشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم.

وتشكل قرية العنابي نقطة التقاء للجماهير القطرية للاستمتاع بعروض كرنفالية احتفاء بمشاركة المنتخب القطري في المونديال، كما يستطيع الزوار دخول القرية ولعب كرة القدم والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية واليدوية مجانا، مع وجود عروض موسيقية وفنية متنوعة.

وأكد عثمان آل اسحاق المسؤول عن شبكة قادة مشجعي المنتخب القطري أن هذه الجولة تهدف إلى التعريف بالمساعي التي تقوم بها الرابطة ودورها في دعم ومساندة المنتخب الوطني في مشواره المونديالي، مشيرا إلى أن هذا التجمع يشكل أهمية كبيرة من خلال تقديم كافة وسائل الدعم للمنتخب القطري.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا: "الكل بات ينتظر ساعة الصفر مع بقاء أيام قليلة على انطلاق الحدث الكروي الكبير"، مؤكدا أن الجماهير القطرية ستكون حاضرة بقوة لدعم ومساندة زملاء المعز علي وأكرم عفيف في جميع المباريات لاسيما في مباراة الافتتاح أمام المنتخب الاكوادوري.

وتابع "لن يقتصر دورنا فقط على دعم المنتخب القطري في المدرجات التي ستكتسي اللون الأبيض والعنابي في جميع مباريات المنتخب الوطني، بل سنعمل على التعريف بثقافة قطر ونقلها إلى مختلف زوار المونديال، فضلا عن الاستفادة من هذا الحدث الكروي الكبير في التقريب بين الشعوب وأن تشكل البطولة ملتقى لكل الثقافات".

وختم تصريحاته بالقول: "ستستمر جهودنا في الأيام المقبلة التي تسبق مواجهة المنتخب الافتتاحية أمام الإكوادور، حيث سنكون متواجدين في التدريبات التحضيرية المفتوحة من أجل مؤازرة المنتخب، وكذلك سنقوم بتوزيع العديد من الأوشحة على الجماهير".

من جانبه، أوضح عادل خميس سفير برنامج إرث قطر الذي حرص على التواجد في ساحة الأعلام لدعم جهود الرابطة، جاهزية الجماهير القطرية لدعم ومساندة المنتخب الوطني الذي سيسجل ظهوره الأول في كأس العالم.

ولفت خميس إلى أن الجمهور القطري والعربي سيقف بجانب المنتخب في مبارياته التي سيخوضها من أجل دعمه والوقوف بجانبه، وبلا شك هذا الدعم سيترك إثرا إيجابيا على أدائه، والكل يمني النفس بمشاهدة مستويات قوية لـ الأدعم ترسم البسمة على وجوه الجميع.

يشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم أطلق في وقت سابق الحملة الترويجية لدعم المنتخب القطري في كأس العالم، والتي اشتملت على العديد من الفعاليات إلى جانب تدشين منصة المحتوى الرقمي برؤية جديدة لدعم المنتخب القطري في المونديال بأسلوب جديد وعصري موجه إلى جمهور كرة القدم بمختلف شرائحه لضمان التواصل مع الجميع، وتقديم محتوى يليق بالمنتخب الوطني وجماهيره العريضة.


التعليقات

إضافة تعليق