كأس العالم FIFA قطر 2022: سفير الأرجنتين لدى الدوحة ينوه بملاعب المونديال التي تمزج بين الفن والهندسة المعمارية

قنا
2022-11-11 | منذ 3 أسبوع

سعادة السيد غيجيرمو لويس نيكولاس

الدوحة، 11 نوفمبر 2022 - أكد سعادة السيد غيجيرمو لويس نيكولاس سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة، أنه مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، فإن التاريخ جاهز لكتابة واحد من أكبر فصوله حتى الآن، خاصة أن هذه النسخة هي الأولى التي سيتم إقامتها في العالم العربي وفي بلد إسلامي، منوهًا في الوقت نفسه بملاعب مونديال قطر التي تمزج بين الفن والهندسة المعمارية.

وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، "إن التاريخ يُكتب في كل نسخة من بطولات كأس العالم، وهذا العام، التاريخ جاهز لواحد من أكبر فصوله حتى الآن، مع الوضع في الاعتبار حقيقة أن هذه النسخة هي الأولى التي تتم إقامتها في العالم العربي وفي بلد إسلامي، وهو ما يكفي لتستحق هذه النسخة من كأس العالم أن توضع في مكانها ضمن سجلات المسابقة".

وأضاف أن دولة قطر استعدت لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية على الإطلاق، وأن الرحلة الطويلة ستصل إلى وجهتها النهائية بعد أيام قليلة، مشيرا إلى أنه عند الأخذ في الاعتبار الاستعدادات التي تقوم بها البلاد، سيظهر أن جميع العناصر اللازمة أصبحت متواجدة لإقامة حدث ناجح.

وأوضح سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة أن "دولة قطر شهدت تغيرا وتحولا كبيرا في مشهدها العام، خاصة على صعيد الأعمال التي جرت، ليس فقط من ناحية الملاعب التي هي مزيج مثالي من الفن والهندسة المعمارية، ولكن أيضا من ناحية الطرق السريعة والجسور والفنادق والأبراج والحدائق والمجمعات التجارية الكبرى، وغيرها من المشاريع الضخمة".

ونوه سعادته بأن الأرجنتين تتشاطر مع قطر نفس الشغف بالرياضة، وتابع قائلا "نحن نعلم حقيقة أن مواطنينا سيرسمون شوارع الدوحة بألوان علمنا، وستكون هناك بالطبع قمصان ليونيل ميسي صاحب الرقم 10 في كل مكان قد تنظر إليه. فاللاعب ميسي شخصية عالمية، ونحن نتمتع بامتياز وجود أعظم لاعبين في تاريخ كرة القدم على مر العصور من بلادنا، وهما ميسي ومارادونا. ستكون هذه هي كأس العالم الأولى منذ وفاة اللاعب الذي منحنا أفضل هدف على الإطلاق في كأس العالم، وسوف نفتقده حقا".

وحول مشاركة بلاده في المونديال، أوضح سعادته "أنهم يعولون بآمال كبيرة للغاية على المنتخب الوطني، ولدينا توقعات مرتفعة جدا لتقديم أداء مميز خلال نسخة كأس العالم هذه. هذا الشغف وهذه المشاعر هي التي تقود مواطنينا نحو دولة قطر، حيث هناك حوالي 35 ألف مواطن أرجنتيني سيصلون إلى الدوحة خلال منافسات المسابقة. وسفارتنا، بالتنسيق مع سلطاتنا الوطنية وبمساعدة الحكومة القطرية، تجهز مجموعة من الإجراءات لضمان تقديم المساعدة القنصلية لجميع المواطنين الأرجنتينيين، وهي أولوية قصوى لبلادنا تجاه مواطنينا في الخارج".

وشدد سعادته على أن الأرجنتين ملتزمة تمامًا تجاه دعم جهود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والعمل مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وكذلك مع كل الجهود الجاري تنفيذها من قبل السلطات في دولة قطر، وكلنا في الانتظار وبكل شغف وترقب لانطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في 20 نوفمبر الجاري.


التعليقات

إضافة تعليق