قطر تفوز باستضافة الدورة الـ85 لكونغرس الاتحاد الدولي للجمباز 2024

قنا
2022-11-13 | منذ 3 أسبوع

قطر تفوز باستضافة الدورة الـ85 لكونغرس الاتحاد الدولي للجمباز 2024

إسطنبول، 12 نوفمبر 2022 - أعلن الاتحاد الدولي للجمباز فوز دولة قطر باستضافة كونغرس الاتحاد في دورته الـ 85 التي ستُعقد عام 2024، وذلك خلال عملية التصويت التي جرت بمدينة إسطنبول التركية خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في دورته الـ84 والذي يختتم غداً الأحد.

وجاء قرار اختيار مدينة الدوحة لاستضافة الاجتماع في ختام أعمال الدورة الـ 84 من كونغرس الاتحاد الدولي للجمباز بعد حصولها على 148 صوتاً مقابل 89 صوتاً للملف الكرواتي.

وسلط الاتحاد القطري للجمباز، خلال عرضه التقديمي، الضوء على القدرات التنظيمية القطرية والتي تجعل من مدينة الدوحة المكان المثالي لاستضافة الاجتماع ولعل أبرزها السجل الحافل باستضافة كبريات البطولات الرياضية والإرث الثقافي الكبير لدولة قطر.

وأعرب السيد علي الهتمي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجمباز ورئيس الاتحاد القطري للجمباز، عن سعادته الكبيرة بالفوز بشرف الاستضافة، مشيداً بجهود اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ودعمها اللامحدود لملف دولة قطر الذي قدمته لاستضافة الدورة الـ85 لكونغرس الاتحاد الدولي للجمباز.

وأضاف في تصريح له اليوم: "إنها لحظات فخر كبيرة للأسرة الرياضية في دولة قطر بصفة عامة ولأسرة الجمباز بصفة خاصة، حيث يسعدنا أن نحظى باختيار الأصدقاء في الاتحادات الوطنية لاستضافة هذا التجمع الرياضي الكبير، كما نتطلع لاستضافة أسرة الاتحاد الدولي للجمباز ليستمتع أفرادها بتجربة استثنائية من خلال الإمكانات الكبيرة التي توفرها الدوحة لهذه النوعية من الفعاليات".

وتابع: "سنبدأ من اليوم عملنا لتوفير جميع الإمكانات للاجتماع الذي سيُعقد في العام 2024 وسنواصل تعاوننا الوثيق مع الاتحاد الدولي للجمباز لتأمين إقامة مثمرة وممتعة لجميع المشاركين في الاجتماع الذي تحتضنه دولة قطر".

يُشار إلى أن الدوحة استضافت عدداً من أكبر البطولات الدولية للجمباز، من أبرزها بطولة العالم للجمباز الفني في العام 2018 وبطولة آسيا للجمباز الفني في العام 2022.


التعليقات

إضافة تعليق