بطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاما: المنتخب القطري يتأهل للنهائي بتجاوز نظيره السوري بركلات الترجيح

قنا
2022-11-13 | منذ 3 أسبوع

 المنتخب القطري يتأهل للنهائي

جدة، 12 نوفمبر 2022 - بلغ المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم المباراة النهائية لبطولة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاما، عقب تغلبه على نظيره السوري بركلات الترجيح 6 / 5 بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، وذلك في المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل لحساب الدور نصف النهائي.

ودخل المنتخب القطري المواجهة بتشكيلة مكونة من يوسف عبدالله حارس مرمى، معتمدا على رباعي الدفاع سيف فضل الله، محمد عياش، عبدالله يوسف، دياب هارون، مصطفى عصام، إلى جانب كل من نبيل أرفان، خالد علي، عبدالله اليزيدي، تميم منصور مفتاح في الوسط، والمكي حسن في المقدمة كرأس حربة.

وهدد المنتخب القطري الذي اعتمد على بناء اللعب عبر الأطراف، مرمى المنتخب السوري بعد مرور خمس دقائق على صافرة البداية بواسطة خالد علي بتسديدة قوية داخل المنطقة بيد أن وسيم أيوب حارس المنتخب السوري أبعد الكرة إلى ركنية، وحاول المنتخب القطري الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة الوصول لمرمى المنافس في عدة مناسبات بواسطة تميم منصور مفتاح وخالد علي والمكي حسن، لكن الدفاع السوري تمكن من المحافظة على تماسكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب القطري أفضليته، بيد أن المنتخب السوري تمكن من الحصول على الأسبقية بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة 53 بواسطة لاعبه فواز بوادقجي، لكن مصطفى عصام نجح بتعديل النتيجة للمنتخب القطري بتسديدة قوية من خارج الصندوق عند الدقيقة 55.

وعلى الرغم من أفضلية المنتخب القطري بعد هدف التعادل ونجاحه بالحفاظ على توازنه في الوسط، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت لصالح المنتخب القطري بنتيجة 6 / 5، حيث سجل كل من هادي علي وفيصل محمد ولطفي ماجر ودياب هارون وعبدالله اليزيدي وعبدالرحمن الجاسم الركلات الست وأضاع أسامة الطيري الركلة الأولى.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم المنتخب السعودي مع نظيره العماني في مواجهة الدور نصف النهائي الآخر.

وستقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل، فيما يلعب المنتخب السوري مع الخاسر من مواجهة السعودية وعمان لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وبدورهما سيتواجه منتخبا لبنان والبحرين يوم غد الأحد على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وكان المنتخب القطري قد حسم تأهله إلى قبل النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، فيما حل منتخب عُمان ثانياً للمجموعة نفسها بـ 3 نقاط، وحل لبنان ثالثاً بنقطة واحدة.. بالمقابل، تصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب السوري، الذي تقدم هو الآخر على نظيره البحريني بفارق الأهداف أيضاً.


التعليقات

إضافة تعليق