وزير الثقافة يفتتح معرض "هدف" للفنان أحمد المعاضيد

قنا
2022-11-13 | منذ 3 أسبوع

وزير الثقافة يفتتح معرض "هدف" للفنان أحمد المعاضيد

الدوحة، 13 نوفمبر 2022 - افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة معرض /هدف/ للفنان أحمد المعاضيد في /أي أم جاليري/ بمجمع (بلاس فاندوم)، ويستمر إلى 15 يناير 2023.

حضر افتتاح المعرض الذي يتزامن مع قرب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لفيف من الفنانين والمثقفين والإعلاميين.

ويضم المعرض أعمالا فنية مختلفة عن المونديال وينقسم إلى قسمين: أحدهما ثقافي، والآخر رياضي.

ويحتفي القسم الثقافي ببعض المفردات التراثية القطرية، والزي القطري من قبيل البخنق، والغترة والعقال، فضلا عن بعض الحيوانات من البيئة القطرية كـ/المها/.. بينما تم تخصيص القسم الرياضي لإبراز لاعبين لكرة القدم، منهم من هو معروف في عالم الساحرة المستديرة ، ولوحات أخرى تجريدية. في حين أن الدائرة التي عادة ما تتوسط ميدان كرة القدم، رسمها في وسط قاعة العرض.

وقال الفنان أحمد المعاضيد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن المعرض الذي يضم أكثر من 45 عملا فنيا، يحاكي الرياضة والثقافة القطرية التي ترحب بالزوار في هذا العرس الكروي المونديالي.

ونوه إلى أن إقامة المعرض في هذا الوقت بالذات، تمنح أجواء من المتعة والشغف، لكل الزائرين، تحقيقاً للهدف، وهو الاستمتاع بمباريات المونديال.

وإذا كان هدف اللاعبين والفرق المتبارية هو تسجيل الأهداف، فإن المعاضيد جعل نصب عينيه هدفا واحدا، هو إطلاع الجمهور المحلي والعالمي على ما تزخر به بلدنا من إرث حضاري عريق، وثقافة جذورها ضاربة في عمق التاريخ، وهو ما سعى إليه جاهدا في مجاله الذي يجيده وهو "الفن".

ومن المرتقب أن يصاحب المعرض تنظيم أنشطة فنية وثقافية خلال فترة إقامة المونديال، وذلك في إطار الخدمات والأهداف التي يقدمها /إي إم جاليري/، والذي تم افتتاحه قبل أسابيع.


التعليقات

إضافة تعليق