ترقب عالمي للافتتاح في «البيت» غدًا

متابعات
2022-11-19 | منذ 3 أسبوع

 

استاد البيت

الدوحة، 19 نوفمبر 2022 - تترقبُ الجماهيرُ العالمية الافتتاحَ التاريخي لبطولة كأس العالم قطر 2022، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط، خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، وستكون ضربة البداية للمونديال الأروع من مدينة الخور عندما يستضيف استاد البيت حفل الافتتاح غدًا.

ومع بقاء 24 ساعة فقط على تحقيق الحلم الذي طال انتظاره بعد رحلة من العمل والتحديات، في الطريق إلى المونديال ستكون الجماهير مع حفل غير مسبوق في تاريخ البطولة، حيث ينطلق الحفل في الخامسة مساءً قبل المُباراة الافتتاحية بساعتين التي تجمع مُنتخبنا الوطني (العنابي) الذي يخوض تحديًا جديدًا في أول مُشاركة في تاريخ المونديال مع الإكوادور.

وقالت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث في تغريدة على حسابها الرسمي في Twitter: «إثارة! حماس وتشويق! عالوعد قريبًا جدًا جدًا، وأرفقت اللجنة العُليا صورة استاد البيت بمدينة الخور الذي سيكون محط أنظار العالم وحملت الصورة عنوان «من هنا تنطلق رحلة كأس العالم FIFA قطر 2022».

ومع اقتراب دقات الساعة تزداد دقات القلوب، في انتظار اللحظة التاريخية التي ستكتب تاريخًا جديدًا لدولة قطر والمنطقة العربية في واحدة من أفضل البطولات إبهارًا، نظرًا للتحضيرات الكبيرة التي أعدّت لهذا المونديال.

ستكون كل الطرق مؤديةً إلى استاد البيت في مدينة الخور الرائعة التي ستخطف العقول والأذهان، حيث ستكون الأنظار العالمية من جماهير وإعلام وقنوات عالمية على استاد البيت الذي تميّز بشكل الخيمة العربية، في ليلة يُنتظر أن تكونَ حافلةً بالإبداعات.
وحرصت اللجنةُ المُنظمة على أن تُجهزَ مُفاجآت للجماهير في حفل الافتتاح، ولكنها أكدت أنه سيكون حفلًا مبهرًا، وبالتالي ينتظر أن يكونَ أكثر مما عوّدتنا عليه قطر في البطولات التي استضافتها على أرضها ولاقت إشادةً عالميةً وآخرها بطولة كأس العرب، حيث جاء حفل الافتتاح مبهرًا.

ووجهت اللجنة المُنظمة الدعوة إلى الجماهير التي ستحضر حفل الافتتاح بالوصول مُبكرًا خاصة أن بوابات الاستاد سوف تفتح في تمام الساعة الثالثة عصرًا، كما أن حافلات النقل ستعمل قبل 4 ساعات من الافتتاح، وهو ما يُعطي فرصة للجماهير للوصول بسلاسة إلى الاستاد والاحتفال والاستمتاع بالفعاليات التي سوف تُقام في مُحيط الاستاد، كما أن الأفضل للمواطنين والمُقيمين الوصول لاستاد البيت عبر سياراتهم الخاصة.

وبدأ الشغف يُحيط بالشارع الرياضي القطري والجماهير في قطر وخارجها مع قرب حفل الافتتاح الذي تفصلنا عنه ساعات قليلة، وقال حمد لحدان المهندي على حسابه في Twitter: «من يتذكر هالمفاجأة في آسياد الدوحة 2006، أتوقع في افتتاح كأس العالم فيه مفاجأة جميلة بإذن الله، وأتوقع الافتتاح بيكون أسطوري». ورد الإعلامي خالد جاسم في تغريدة أخرى: «ما أتوقع الحفل راح يكون مثل الاحتفال الأسطوري في آسياد 2006، لأن FIFA، يجبرك على وقت معين (وقت الحفل مب طويل).. لكن كفعاليات في قطر ومناطقها اتفق معاك راح تكون الأروع والأجمل والأكبر في العالم مش بس في تاريخ بطولات كأس العالم». وعاد بولحدان وقال في تغريدة أخرى: في بطولات كأس العالم السابقة جميعها يكون حفل الافتتاح قصيرًا ومبسطًا، وليس كما هو الحال في افتتاحات الألعاب المجمعة سواء الأولمبياد أو الآسياد، لأن هذه البطولات حفل الافتتاح هو جزء مهم من البطولة، لذلك متوقع أن يكون حفل افتتاح يوم الأحد بإذن الله قصيرًا ومبسطًا حسب قوانين FIFA».. الأمر الذي يزيد الترقب والحماس لحفل الافتتاح.

وقال ناصر الخاطر الرئيسُ التنفيذيُّ لكأس العالم قطر 2022، عندما سئل عن حفل الافتتاح : انتظروا مُفاجآت في حفل الافتتاح.

ومن جانبه قال خالد النعمة المُتحدث الرسمي باسم اللجنة العُليا للمشاريع والإرث، إنَّ حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 سيكون حفلًا يليق بهذا الحدث وتميُّز دولة قطرفي تنظيم الفعاليات الرياضية، مُشيرًا إلى أن الإبداع سيبدأ من حفل الافتتاح، والعالمَ سوف يُتابع مسيرة دولة قطر الزاخرة بتنظيم الأحداث الرياضية بحفلات افتتاح خارج الصندوق، تُمثل قطر أولًا، وتُمثل الوطن العربي وثقافتنا الغزيرة.

وأوضحَ أنَّ الافتتاح سيكون في حدود الساعة الخامسة مساءً، مُشيرًا إلى أنَّ كافة الجماهير التي سوف تحضر حفل الافتتاح في استاد البيت ستعيشُ تجربةً استثنائيةً وتاريخيةً.


التعليقات

إضافة تعليق