رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: تميز قطر في تنظيم المونديال يدحض المزاعم المثارة حول الاستضافة

قنا
2022-11-20 | منذ 2 أسبوع

 السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

الدوحة، 20 نوفمبر 2022 - أشاد سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، بالاستضافة الاستثنائية والمميزة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.. مؤكدا أن هذا التميز في التحضير والتنظيم يدحض كافة المزاعم المثارة حول هذه الاستضافة.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش حضوره حفل افتتاح المونديال الذي أقيم مساء اليوم، باستاد البيت، إن دولة قطر قامت بجهود كبيرة على مدار 12 عامًا، ولم تكن عملية التنظيم والتحضير سهلة، ومع ذلك تم تجهيز البنية التحتية بشكل رائع ومتميز، ووفق أعلى المواصفات والمقاييس.

وأضاف رئيس الاتحاد البرلماني الدولي :" ما قامت به دولة قطر على هذا الصعيد مميز للغاية، ومختلف تمامًا عن النسخ السابقة، فقد هيأت بنية متكاملة لهذا الحدث الرياضي العالمي، ووفرت المواصلات الحديثة، والمساكن المثالية، ومنظومة الأمن والحماية وغيرها، وهذا بالطبع يدحض الشائعات التي تثار، من وقت لآخر حول استضافتها للمونديال".. مؤكدا أن دولة قطر دأبت على استضافة الأحداث العالمية بطريقة نوعية ومثالية .

وعن حفل الافتتاح، أشار إلى أنه جاء مغايرًا ومختلفًا عن الماضي تمامًا.. وقال "ستبقى الموسيقى، والتاريخ، والتكنولوجيا، والتنظيم المميز للحفل خالدًا في الذاكرة إلى الأبد، لا سيما وأن الجميع انتظر هذه اللحظة بشغف، ومما لا شك فيه أن هناك تميزا في التنظيم لهذا الحدث ولن يستطيع المستضيف التالي مجاراته أو منافسته".

وأضاف رئيس الاتحاد البرلماني الدولي "لقد كنت متحمسًا لحفل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022، لأرى الطريقة التي يعمل بها خيالكم هنا في قطر، وحقًا لقد وضعتم معايير عالية جدًا لكأس العالم ".

وأثنى سعادة السيد باتشيكو على الإصلاحات التي نفذتها دولة قطر في سوق العمل بما يحمي حقوق العمال.. وقال "لمست تعامل قطر الرائع مع جميع المقيمين على أرضها بمن فيهم العمالة الوافدة، بما يدحض المعلومات المغلوطة حول انتهاكات حقوق العمال، والمطلوب هو الاستمرار في هذه النجاحات، وعدم الالتفات لمثل هذه الاتهامات الباطلة ".

وأضاف "لقد قامت قطر بكل شيء وبأفضل طريقة، ولا أفهم بعض الانتقادات، ولا أعلم لماذا لا نجد هذا النوع من النقد عندما تكون لدينا بطولات وألعاب أولمبية في مناطق أخرى من العالم، هل تعتقدون أنه تم الدفاع عن حقوق الإنسان والعمال بشكل أفضل هناك؟، لا أعتقد ذلك، ولذا لا ينبغي أن نكون منافقين، ونعطي دروسًا لغيرنا".

ووجه رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دعوة للجماهير العالمية، بقوله: "ستقضون وقتًا ممتعًا في دولة قطر، طوال فترة إقامة البطولة، وستتمتعون بأجوائها الجميلة الساحرة، وستلمسون عن قرب ود الشعب القطري".

وفي ختام تصريحه لـ/قنا/ لفت سعادة السيد دوارتي باتشيكو إلى علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي، قائلًا: "تربطنا علاقات هامة ومثالية، ولدينا تعاون قوي على كافة الصعد، لقد نظمنا تجمعًا هامًا في دولة قطر في العام 2019، لا يزال في ذاكرتنا، وسنزور البلاد مجددًا في مارس 2023، حيث سيتم عقد اجتماع موسع، بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي برعاية أممية، لمناقشة استراتيجية مساعدة الدول الأقل نموًا في العالم".


التعليقات

إضافة تعليق