السفير التركي: كلمة سمو الأمير في افتتاح المونديال تضمنت رسائل حافلة بالمعاني الإنسانية النبيلة

قنا
2022-11-21 | منذ 2 أسبوع

 سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدولة

الدوحة، 21 نوفمبر 2022 - أشاد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدولة بالرسائل التي تضمنتها كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لدى افتتاح سموه بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في /استاد البيت/، أمس /الأحد/.

وقال سعادته، في تصريح له اليوم، إن كلمة سمو أمير البلاد المفدى في افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 حملت الكثير من الرسائل السامية والمباشرة، والحافلة بالمعاني الإنسانية النبيلة.

كما أكد أن "الافتتاح الذي شهده استاد البيت المونديالي أمس الأحد قدم رسائل إنسانية وحضارية تعزز التقارب بين الشعوب والثقافات في العالم أجمع".

وقال إن دولة قطر لفتت أنظار العالم والمشاهدين من كل أركان الدنيا، عبر حفل الافتتاح الأسطوري لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والذي جمع بين عبق الشرق بنكهة قطرية مميزة إلى جانب عروضه المبهرة ومعانيه وقيمه السامية التي ركزت على الوحدة والتعايش والاحترام المتبادل وغيرها من القيم المشتركة بين الشعوب.

وتابع: "دولة قطر أبهرت العالم وأوفت بوعدها بتقديم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، وهي تقدم نموذجاً مشرفاً في تنظيم البطولات الدولية وتؤكد قدرة العالم الإسلامي على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبرى".

كما نوه سعادته إلى أن حضور فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية لحفل الافتتاح مع وفد كبير من الوزراء والمسؤولين الأتراك كان "رسالة دعم صادقة للشقيقة والصديقة قطر في هذا اليوم التاريخي".. مضيفاً: "كنا وما زلنا مع إخواننا في قطر جنباً إلى جنب في تنظيم المونديال بكل ما نملكه من إمكانات، وسنظل معهم حتى نهاية المونديال".


التعليقات

إضافة تعليق